طرق فعالة لتقوية جهاز المناعة ومنع الإصابة بالفيروس التاجي COVID-19

في الوقت الحالي، لا يوجد الكثير من المعلومات حول كيفية التحكم في الضرر الذي يسببه فيروس التاجي ، لأنه مرض جديد نسبيًا للجميع.

طرق فعالة لتقوية جهاز المناعة ومنع الإصابة بالفيروس التاجي COVID-19 1 8/6/2020 - 4:13 م

هذه سلسلة من العادات التي يسهل تنفيذها وستساعدك على تجنب الإصابة بالفيروس التاجي. يوصى بأن يكون لكل من هذه الإجراءات أولوية، ليس فقط للوقاية ولكن أيضًا لتحسين جهاز المناعة والصحة العامة.

لمنع انتشار الفيروس التاجي، من الأفضل تقوية جهاز المناعة لدينا. إليك عدة طرق للقيام بذلك.

اغسل يديك بشكل صحيح.

سوف تموت الفيروسات والبكتيريا على سطح يديك فور غسلها بشكل صحيح. تستغرق هذه العملية حوالي 20 ثانية فقط ، استخدم كمية وفيرة من المطهر أو الجل الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

تجنب التدخين.

إذا كنت مدخنًا ، فستكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بالإضافة إلى العديد من المضاعفات الناتجة عنها، لا يحتاج البشر حقًا إلى التدخين، وفي الوقت الحالي هذه حقيقة يجب الاعتراف بها.

نام الساعات اللازمة.

ساعات النوم مهمة جدًا للحصول على حالة صحية جيدة،كما تقوى جهاز المناعة لديك،  فاهتم بالأمر.

ممارسه الرياضة.

أظهر العلم أن الأشخاص الذين يقومون ببعض النشاط البدني باستمرار، يعانون من مرض أقل مقارنة بالأشخاص المستقرين، لكن من الضروري تجنب التدريب المفرط، لأن التدريب المكثف يسبب خطرًا متزايدًا للإصابة، من المستحسن أن تكون التمارين معتدلة، فقط للحفاظ على نشاط الجسم وقيادة حياة صحية.

السيطرة على الإجهاد.

على الرغم من أن الضغوطات الحادة تزيد مؤقتًا من وظائف المناعة ، فإن العكس صحيح عندما يتعلق الأمر بالضغط المزمن، أي شيء تفعله خلال اليوم يمكن أن يضعك تحت قدر كبير من الضغط، وهذا سيؤثر سلبًا على صحتك.

لا يمكنك التخلص من المواقف العصيبة بسهولة، ولكن ما يمكنك فعله هو التحكم في كيفية استجابتك لتلك المواقف. هناك العديد من طرق التحكم في الإجهاد، مثل اليوجا أو التأمل أو حتى تمارين الذهن. على الإنترنت، يمكنك العثور على العديد من الطرق لتعلم الاسترخاء بطرق مختلفة، الشيء المهم هو إبقاء الضغط تحت السيطرة .

الهدوء لا يقوي جهاز المناعة فحسب، بل ستحصل أيضًا على فوائد أخرى مثل تحسين ضغط الدم ومستويات الجلوكوز داخل الدم وأيضًا لجعل الحياة اليومية أكثر هدوءًا.