طرق علاج “الحمى” باستخدام “الغذاء”

هذه هي بعض النصائح لعلاج مرض “الحمى” منزلياً، والآن نستعرض معاً هذه النصائح.

طرق علاج "الحمى" باستخدام "الغذاء"

أولا : قلل من كمية الطعام اليومية.

من ضمن نصائح القدماء “أطعِم البرد وجوِّع الحمى”، وهي نصيحة أثبتتها الدراسات العلمية إلى درجة ما، لا يجب أن تجعل جسمك يقوم بإهدار المزيد من الطاقة على الهضم، بينما من المفيد استغلالها لمحاربة العدوى التي تسبب الحمى.

ثانياً : تناول الحساء.

أظهرت الدراسات أن الحساء يتمتع بخواص طبية كبيرة وخاصة حساء الدجاج، تستطيع تناول حساء الدجاج وحده أو مع بعض الأرز والخضروات، والحساء أيضًا يعمل كمرطب وملطف.

ثالثاً : الفاكهة الصحية.

تساعد الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل الليمون والبطيخ والبرتقال والتوت، على مكافحة مرض الحمى، لذلك ابحث عن الفواكه الغنية بفيتامين (سي)، كما سيكون لها كذلك أثر مرطب أيضاً مثل الحساء.

رابعاً : المشروبات الطبيعية.

يمكنك شراء المشروبات الطبيعية من النوع الخافض الحرارة، أو صنعها بنفسك. كل ما تحتاجه هو وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الأعشاب المجففة في كوب من الماء. اترك العشب في الماء المغلي لخمس دقائق، وأضف إليه الليمون أو العسل للتحلية.

خامساً : اشرب الكثير من الماء.

من آثار الحمى المعتادة هي الجفاف، وهو ما يجعل الأمور تزداد تعقيدا كلما زادت نسبة الجفاف. لذلك يجب علينا تجنبه بتناول الكثير من الماء أو محاليل معالجة الجفاف.

إذا زادت الحمى عن الحد الذي لا يمكن مقاومته بهذه الطرق المنزلية، يجب استشارة الطبيب المتخصص فوراً، حتى يقوم بكتابة الأدوية المناسبة.