طرق تخسيس الأرداف والأفخاذ

يعاني الكثير من الرجال والنساء من مشكلة تراكم الدهون بمنطقة الأرداف والأفخاذ، فيبحث الكثير منهم عن وصفات طبيعية ليس لها تأثير سلبي على الصحة لتخسيس الأرداف والأفخاذ، فهناك بعض الأضرار الصحية التي تنتج نتيجة أستخدام علاجات كيميائية لتنحيف الأرداف والأفخاذ، لذا سنوضح ما هي أسباب وجود الدهون في الأرداف والأفخاذ، وما هي النصائح التي يجب إتباعها لتخسيس الأرداف والأفخاذ، وما هي أفضل الوصفات لتنحيف الأرداف والأفخاذ.

تنحيف الأرداف والأفخاذ
تنحيف الأرداف والأفخاذ
تنحيف الأرداف والأفخاذ

أسباب تكوين الدهون في منطقة الأرداف والأفخاذ:

  • القيام بممارسة نظام غذائي غير صحي، والكثرة في تناول الأطعمة الممتلئة بالدهون والسكريات.
  • عدم القيام بممارسة أي رياضة والجلوس لفترات طويلة دون القيام بأي انشطه حركية.
  • ارتفاع نسبة الأستروجين عند النساء مع تكرار الحمل والولادة.
  • العامل الوراثي من أسباب تراكم الدهون، والوقوف بطريقة غير صحيحة دائماً.
تنحيف الأرداف والأفخاذ
تنحيف الأرداف والأفخاذ

وصفات طبيعية لتنحيف الأرداف والأفخاذ

وصفة زيت الزيتون مع الزنجبيل، يتم تحضير زيت الزيتون في إناء ونقوم بغليه على نار هادئه، ونقوم بإضافة الزنجبيل المطحون ونقوم بمزجهم وتقليبهم جيداً مع بعض وتركه حتى يبرد، ثم نقوم بدهن منطقة الأرداف أو الأفخاذ لمدة نصف ساعة يومياً ليتم تنحيف الأرداف والأفخاذ بصورة مذهلة بشرط الاستمرار.

وصفة الليمون، نقوم بعصر ليمون بمقدار نصف كيلو، ثم نقوم بغلي قشر الليمون لمدة 25 دقيقة في إناء به ماء، ثم نقوم بتصفية الماء الخاص بالقشر وخلطه بالليمون المعصور ونقوم بتناوله كشراب قبل أي وجبه ب 20  دقيقة.

وصفة البابونج مع الميرمية وإكليل الجبل، يتم تحضير نصف ملعقة واحدة من كل الأعشاب السابقة ويتم وضعهم جميعاً في الكوب من الماء ويتم غليه جيداً لمدة ربع ساعة، ويتم شربه على الريق يومياً ليتم تخسيس الأرداف والأفخاذ بطريقة ملحوظة.

وصفة الكمثري، يتم تحضير عدد 2 كمثري مع القليل من ورق النعناع مع عدد 3 حبه من المشمش مع 250جم من الكرفس، ثم نقوم بتحضير إناء ماء بمقدار لترين ويتم غليه على الماء ثم نقوم بتقطيع المكونات السابقة ووضعها في الآناء حتى تبذل، ونقوم بضربهم جميعاً داخل الخلاط الكهربائي، ويتم تناوله كمشروب يومي بصورة منتظمة ليتم تنحيف الأرداف والأفخاذ نهائياً.

تنحيف الأرداف والأفخاذ
تنحيف الأرداف والأفخاذ

نصائح يجب إتباعها لضمان تخسيس الأرداف والأفخاذ:

  • التعود على ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة مثل المشي أو صعود السلالم أكثر من مرة في اليوم، فالرياضة تعمل تنحيف وتخسيس الأرداف والأفخاذ وجميع دهون الجسم-
  • عدم التعود على الجلوس لفترات طويلة أو الوقوف بطريقة خاطئة.
  • الإكثار من تناول المياه وجميع السوائل بصورة يومية منتظمة، فالسوائل تعمل على التخلص من جميع السموم والدهون التي تصيب جسم الإنسان.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات أو الوجبات السريعة التي تمتلك نسبة كبيرة من الدهون.
  • نقوم بدهن الأرداف والأفخاذ بخل التفاح لمده نصف ساعة يومياً ثم شطفه بالماء البارد.
  • التعود على الإكثار من تناول الفاكهة والسلطة الخضراء بشكل يومي مستمر.