طبيبة قلب توضح كيفية التخلص من التدخين بطريقة سهلة

يعد التدخين من أكثر العادات الضارة التي يرتكبها الأشخاص حيث أنه يمثل أهدار كبير للصحة والمال ويسبب الإصابة بأخطر الأمراض مثل سرطان الرئة  والنوبات القلبية.
كما أثبتت الأبحاث العلمية أن التدخين يتسبب في وفاة عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم سنوياً الأمر الذي يوجب على كل شخص يريد الحفاظ على صحته والأقلاع عن التدخين.
ونقدم اليوم أهم النصائح التي ذكرتها نائب رئيس جمعية القلب المصرية الدكتورة جميلة نصر التي تساعد على النجاح  في التخلص من عادة التدخين السيئة التي تدمر الصحة.

طبيبة قلب توضح كيفية التخلص من التدخين بطريقة سهلة 1 12/3/2018 - 7:33 ص

طرق الإقلاع عن التدخين 

أولاً عمل جدول

يجب عمل تخطيط وتأهيل نفسى للأقلاع عن التدخين

وذلك بعمل جدول منظم تحدد فيه كيفية التخلص تدريجيًا من التدخين يوم بعد يوم وتقوم بأشغال جميع أوقات فراغك بأنشطة مفيدة مثل الرياضة أو أنشطة تفضلها مثل الذهاب للسينما  الأطلاع والقراءة تعلم أشياء جديدة.

 ثانياً الأبتعاد عن المدخنين والأشياء المتعلقة بالتدخين

يجب أن تحرص على عدم الوجود في أماكن مخصصة للتدخين والجلوس على المقاهى والأبتعاد عن الأشخاص المدخنين والتخلص من جميع  العادات التي تجعلك تدخن والتخلص من متعلقات التدخين مثل ” مثل أعواد الثقاب والولاعات والطفايات” وغيرها.

  ثالثاً البحث عن الدعم 

حاول التقرب من الأشخاص غير المدخنين الذين يؤيدون فكرة أقلاعك عن التدخين ويشجعونك على القيام بها وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعدك في التخلص من التدخين بلا رجعه  وحاول أن تقوم  بمكافئتك لذاتك من الأموال التي وفرتها بعدم شرائك للسجائر لتشعر بالجانب الأجابى من الابتعاد عن التدخين.

 رابعاً عدم التوتر

من أكثر مسببات التمسك بعادة سيئة مثل التدخين هو التوتر والحالة النفسية السيئة لذلك يجب تجنبهم والأبعاد عن العوامل الرئيسية في حدوثهم بقدر الإمكان والقيام بتمارين الاسترخاء التي تمنحك الهدوء مثل ” اليوجا” وتمارين التنفس.

خامساً  أستبدال التدخين بتناول الفواكه والمكسرات

أستبدل تناول السجائر بالفواكه والخضراوات الطازجة مما يعطيك طاقة وصحة جيدة ويساعدك على تجنب وضع السجائر في الفم خاصة الأشخاص المدخنين بشراهة  والمكسرات أيضا من الأشياء التي يساهم تناولها في التخلص من التعود على التدخين.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.