ضبط 20 طن بخور غير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات

تلقت إدارة مباحث تموين القاهرة بلاغا يفيد بوصول شحنة بخور تزن نحو 20 طن غير مطابقة للمواصفات وتوزيع بعضها في الاسواق، وذلك من خلال مكتب للاستيراد والتصدير في منطقة الطالبية بالجيزة.
وعليه انتقلت قوة من مباحث التموين بإدارة اللواء “مصطفي بكرى” مديرمكتب مباحث تموين الجيزة لمقر الشركة لضبط الشحنة والتعامل معها.
وبفحص شحنة البخور تبين أنها تزن نحو 20 طن، ووجدت غير مطابقة للمواصفات المطلوبة وغير صالحة للاستخدام، وتم رفضها من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
تم أخذ عينات من الشحنة لارسالها للمعمل الجنائى لارفاق التقرير ورفع الامر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعاقبة المسئول.

بخور

جدير بالذكر أن البخور من المنتجات التي تستخدم بكثرة في المنازل والمساجد والمحال التجارية كوسيلة سهله وسريعة وأيضا رخيصة الثمن لتعطير المكان والقضاء على الروائح الكريهة والغير مرغوب فيها، وأيضا لاضفاء طابع هادىء ومريح للاعصاب في المكان.

وعلى الرغم من استخدام الكثيرين للبخور كوسيله للتعطير إلا أن هناك تحذيرات شديدة من أستخدامه بكثرة، حيث أفادت عدة دراسات أن غاز أول أكسيد الكربون ينتج من حرق البخور، وهذا الغاز سام إذا أنتج بكميات كبيرة في مكان مغلق أو مكان غير جيد التهوية,ويؤثر سلبا على الجهاز التنفسى خاصة لمرضى الربو ومرضى حساسية الصدر.

لذا من الأفضل الحد من الأستخدام المفرط له والحرص على تهوية المكان جيدا وتجنب الاستنشاق المباشر للابخرة المنبعثة منه.



اترك تعليقا