“صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب”.. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي

تعتبر القرفة من التوابل الفاخرة في أوروبا في العصور الوسطى، حيث قام العرب بنقلها عبر الطرق البرية، وكان الأثرياء فقط هم من يستطيعون شرائها، ولكن اليوم يمكن العثور على القرفة في كل مطبخ تقريباً، كما أن القرفة ليست مجرد مادة مضادة لذيذة في الكعك بل يمكن أن تعطيك بشرة خالية من العيوب وتحسين صحتك أيضاً، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل 5 مميزات صحية للقرفة ستجعلك تتناولها بشكل يومي.

"صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب".. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي 5 27/10/2020 - 5:51 م

1- تقلل القرفة من حب الشباب

"صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب".. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي 1 27/10/2020 - 5:51 م

تتضمن القرفة العديد من الخصائص المضادة للميكروبات بحيث تساعد على علاج البثور، ويمكن أن تقتل البكتريا والفطريات التي تسبب الشوائب، كما أن القرفة مصدر كبير لمضادات الأكسدة القوية التي تحمي جسمك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

2- تمنع علامات الشيخوخة

"صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب".. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي 2 27/10/2020 - 5:51 م

تساهم الجذور الحرة أيضا في شيخوخة الجلد المبكرة، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتبغ والجلد الباهت بشكل عام، بحيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة على إبطاء هذه العملية، ولك عن طريق حماية خلاياك من هذا الضرر.

3- تجعل بشرتك تبدو أكثر تناسقاً

تعمل القرفة على زيادة الدورة الدموية وجلب الدم والأوكسجين إلى الجلد، بحيث تحتوي على مادة قابضة، وهي مادة كيميائية تعمل على تقليص أو تضييق أنسجة الجسم،  وقد يساعد بشرتك على الظهور بمظهر أكثر نعومة وتساوياً، وتحسين صحتها من الداخل إلى الخارج.

4- تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهابات

"صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب".. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي 3 27/10/2020 - 5:51 م

يساعد الالتهاب جسمك على محاربة الفيروسات وإصلاح تلف الأنسجة، ولكن إذا تم توجيهها ضد أنسجة جسمك، فقد تصبح خطيرة، حيث أظهرت الدراسات أن القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تخفف التورم.

5- تقلل القرفة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

"صحة قلب جيدة ومنع حب الشباب".. 5 أسباب لبدء إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي 4 27/10/2020 - 5:51 م

أظهرت بعض الأبحاث العلمية أن إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي قد يحافظ على صحة قلبك، حيث أن اتباع نظام غذائي مليء بالدهون قد يؤدي ذلك للإصابة بأمراض الدهون، ولكن قد يساعد إضافة بعض القرفة إلى طعامك أو نظامك الغذائي اليومي في تعويض هذا الخطر.