شرب الماء.. يحدث هذا عندما تشرب 8 أكواب في اليوم!

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين يجبرون أنفسهم على شرب الماء في الحرارة؟ ليس لفترة أطول بكثير! إذا كنت تعرف هذه التأثيرات الستة لشرب الماء على جسمك، فسيكون من الأسهل بالنسبة لك الوصول إلى كأس الماء في المستقبل، شرب الماء مهم للغاية، نود أن نشير مرة أخرى إلى مدى أهمية شرب ما يكفي من الماء، قد تصاب بالجفاف والرعشة إذا لم تأخذ ما يحتاجه جسمك من ماء، يمكنك منع الجفاف الناتج عن عدم تناول كمية كافية من السوائل!.

اشرب بالتساوي على مدار اليوم من حوالي نصف إلى ليترين من السائل، يجب أن تكون أكثر في درجات حرارة عالية ومجهود بدني، يتكون جسم الإنسان من حوالي 60٪ ماء، بدون سائل، لا يعمل بشكل صحيح نشعر بالتعب والارتعاش، لذلك يجب علينا شرب 1.5 إلى 2 لتر من السائل كل يوم، كقاعدة عامة 8 أكواب من الماء خلال اليوم تغطي متطلبات جسمك من السوائل، فالماء ليس فقط ضد العطش، ولكن أنه علاج معجزة وله ستة أثار هامة.

1. يمكنك البقاء لائقا

يجب أن نوفر لجسمنا كمية كافية من السوائل، وإلا سيكون دافعنا أقل، وسنتعب، هذا مهم بشكل خاص أثناء التمرينات الشديدة أو الحرارة العالية، حالما نتعرق يفقد جسمنا السائل، إذا قمنا بممارسة الرياضة، فقد يكون هذا كثيرًا وعلينا إعادة تخزين مخزوننا من المياه، بهذه الطريقة فقط يمكننا الحفاظ على لياقتنا ونشعر بالرضا.

2. يمكنك التفكير بشكل أفضل

من أجل أن نعمل بشكل جيد، يجب تزويد دماغنا بسائل كافٍ، تشير الدراسات إلى أنه حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر على العديد من وظائف المخ، وتشمل هذه من بين أمور أخرى، التركيز والذاكرة والمزاج.

3. نادرًا ما تصاب بالصداع

في كثير من الأحيان، قد يشير الصداع إلى نقص السوائل، في بعض الناس، يمكن أن يكون هذا أيضًا السبب وراء الصداع النصفي، في بعض الحالات يمكن لمياه الشرب أن تخفف من أعراض الصداع.

4. راحة المعدة

حركات الأمعاء والإمساك يمكن أن تضع وزناً على الجسم وتؤدي إلى الانتفاخ المزعج، العلاج البسيط والفعال: اشرب المزيد من الماء! الماء يضمن أن الهضم يعمل بشكل أفضل، انتفاخ في المعدة والإمساك المؤلم يمكنك منع ذلك، مخاطر حصى الكلى يمكن الحد منها بشرب كمية كافية من الماء.

5. يمكنك تقليل الوزن بسهولة أكبر

شرب الماء أمر حيوي لجسم الإنسان، وخلايانا تحتاج إلى سائل، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يعمل بها أيضنا بالكامل، وأولئك الذين يشربون كمية كافية يمكنهم تحفيز هذه العمليات، بالمناسبة: في كثير من الأحيان يساء تفسير العطش على أنه جوع، هذا سيوفر لك السعرات الحرارية غير الضرورية، على الرغم من أنه يمكنك فقط شرب كوب من الماء، التخلي عن المشروبات التي تحتوي على السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية أو العصائر، بحيث يمكنك أيضًا حفظ السعرات الحرارية وبالتالي المساعدة في تقليل الوزن.

6. بشرتك تتحسن

نحن نعرف مدى أهمية الماء للجسم، تحتاج خلايانا إلى الكثير من السوائل حتى تعمل، الماء له تأثير جانبي إيجابي على بشرتنا تصبح الخلايا منتفخة وتملأ، وهذا واضح أيضًا في الجلد، على سبيل المثال، لا يمكن التخلص من الخدوش القبيحة في السيلوليت، لكن الماء يضمن أنها على الأقل لا تجعل نفسها أوسع من اللازم.

كم من الماء يجب أن يكون كل يوم؟

هذا مختلف جداً ويعتمد على العمر والوزن، ولكن هناك قاعدة واحدة ينبغي اتباعها: يجب أن يستهلك الشخص البالغ حوالي 30 إلى 40 ملليلتر من السوائل لكل كيلوغرام من المشروبات والطعام يوميًا، لذلك فإن المرأة التي تزن 60 كجم تحتاج إلى 1.8 لتر على الأقل (30 مل × 60 كجم = 1800 مل) من السوائل يوميًا، النساء الحوامل (35 مل / كلغ) والنساء المرضعات (45 مل / كلغ) أكثر قليلاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.