سبب غريب يتحكم في تحديد “جنس الجنين”

لا تتوقف الدراسات الراغبة في تحديد العوامل التي تؤثر على “جنس الجنين” خاصة في ظل الرغبة الشديدة من الآباء والأمهات في هذه الأيام في التحكم في نوع مولودهم، ومن هذه الدراسات دراسة قام بها مؤخرًا “معهد هيوغو الياباني”، والذي أكد أن “المناخ” يلعب دور كبير في تحديد جنس الجنين.

سبب غريب يتحكم في تحديد "جنس الجنين" 1 28/1/2019 - 9:07 م

تفاصيل الدراسة المتعلقة بتحديد “جنس الجنين”

أكدت الدراسة التي قام بها علماء من “معهد هيوغو الياباني” أن المناخ يلعب دور كبير في تحديد جنس المولود، حيث تؤثر التغيرات في المناخ وحدوث الكوارث الطبيعية في تحديد ما إذا كان المولود “ذكر” أو “أثني”، حيث لاحظ العلماء بناء على دراستهم أن إنجاب الذكور يقل في ظل الظروف المناخية السيئة.

حيث قام العلماء في المعهد الياباني بدراسة حالات الولادة في المناطق التي تعرضت لظروف مناخية صعبة مثل البراكين أو الزلازل وتسونامي، ووجد العلماء إنخفاض عدد المواليد من الذكور في المناطق التي تعرضت لمثل هذه الكوارث  بنسبة 4-16%.

وأكد العلماء القائمون على الدراسة أنه في حالة تعرض أحد البلاد إلى الجفاف أو إرتفاع درجات الحرارة أو حرائق الغابات فإن نسبة المواليد من الأثاث تزداد.

ودعم نتائج هذه الدراسة تحليل نوع المواليد في بعض البلدان الاسكندنافية وإنخفاض درجات الحرارة فيها بشكل كبير إلى إنخفاض عدد المواليد الذكور في هذه البلاد.

هذا وقد أكد العلماء أنه كلما زادت حجم التغيرات المناخية فمن المتوقع أن يؤثر ذلك على بيولوجيا الإنسان.