زيادة الطلب لألبان الحمير وعلاقته بفيروس كورونا

في ظل جائحة فيروس كورونا وسيطرته على بلدان العالم وماسببه من أزمات إقتصادية كان لها أثر ملموس في غالبية دول العالم، يطالعنا يوميا من الاخبار ما قد لايصدقه البعض من غرائب.

زيادة الطلب لألبان الحمير وعلاقته بفيروس كورونا 1 20/12/2020 - 2:13 م

ومن أحدث الغرائب المتعلقة بذلك الفيروس ما أكده أصحاب مزارع في ألبانيا من أن الخوف من الإصابة بالفيروس دفع المستهلكين لشراء حليب الحمير، وأن الكثير من أصحاب المزارع توسعوا في مشروعاتهم لتغطية الطلبات،  حيثتسببت أزمة كورونا في ارتفاع الطلب على حليب الحمير في ألبانيا مما ساهم في إرتفاع سعر اللتر إلى 60 دولار بينما يبلغ متوسط الأجر الشهري هناك 500 دولار .

ويأتي ذلك بعدما تم الترويج لحليب الحمير على أنه مقوي للمناعة إذ يحتوي على فيتامينات عديدة ، فيما تبلغ الإصابات في ألبانيا بالفيروس 45 ألف إصابة.

ومن المعروف أن حليب الحمير تكون كميته قليلة لدى انثى الحمار وتكفي فقط لإرضاع صغيرها وذلك أيضا يفسر سبب إرتفاع سعره خاصة مع إزدياد الطلب عليه.

وبدورنا نقدم للقراء رأي الدين في تناول ألبان الحمير ولحومها

تحرّم اليهودية تناول لحم الحمار وحليبه ويعتقدون بنجاسته، بينما تجيز المسيحية أكله وشرب حليبه. أما في الدين الإسلامي تحرم المذاهب الشافعية والحنفية والحنابلة تناول لحم الحمير وحليبه ويكره أكله عند المالكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.