أفضل وأسهل طريقة لزراعة اليوسفي بالمنزل..بدون مواد كيميائية- فيديو

تعتبر فاكهة اليوسفي من أفضل الفواكه الشتوية التي تجذب الكثير من الأشخاص لتناولها وقد يكون ذلك بسبب أنها تتمتع بمذاق مختلف ورائحة منعشة، لذلك فإن الإقبال يكون متزايد بشكل كبير عليها.

زراعة اليوسفي بالمنزل

لذلك فإننا نقدم لكم الآن الطريقة الأفضل والأسهل في زراعة اليوسفي بالبيت، وعن طريق استخدام البذور المستخرج من ثمرة اليوسفي.

بالخطوات طريقة زراعة اليوسفي بالمنزل

اولا_ نأتي بالبزرة ونقوم بنزع القشرة البيضاء التي تكسوها، ثم نأتي بعلبة بلاستيكية ونضع بداخلها منديلا ورفي ميلا بالقليل من الماء.

ثانيا_ نقوم بوضع البذور المقررة على المنديل الملل مع مراعاة ترك مسافة لا تقل عن 2سم بين كل بذرة والأخرى كي نسمح للجذور أن تخرج منها، ثم نقوم بغلق العلبة بإحكام وتركها بمكان دافئ لمدة أسبوع مع وضعها تحت المراقبة حتى نتأكد بأن المنديل ام يجف بعد.

ثالثا _ بعد هذه الفترة سوف نلاحظ انه هناك لون أخضر قد ظهر أسفل المنديل وأنه هناك جذور تتراوح طولها ما بين السنتيمتر وال2سم، في هذه الحالة نقوم باستخراج البذور من المنديل وضعها بأي قارورة ممتلئة بالرمال أو الطين ونداوم على سقيها بالماء، بعد أن نضعها في مكان دافئ حتى نلاحظ انها قد بدأت في خروج الساق، ويفضل أن تكون الزراعة بفصل الربيع، كما يمكننا أن نقوم بزراعة اي نوع من انواع الموالح سواء البرتقال أو الليمون.

شاهد الطريقة بالفيديو