زراعة الشعر في تركيا و أهم الخطوات و التقنيات و النصائح و التكلفة المادية

تحتل تركيا المرتبة الأولى عالميا على صعيد السياحة التجميلية، و التي نجحت من خلالها من تحقيق قفزة نوعية كبيرة خلال العقد المنصرم، و خصوصا قي مجال زراعة الشعر و ذلك بسبب انتشار العديد من العيادات المشافي المتخصصة في موضوع زراعة الشعر في تركيا، حيث تعتمد تلك المشافي في زراعة الشعر أحدث التقنيات مثل تقنية هايبرد الحديثة، بالإضافة إلى الخصومات المغرية التي ترافق عمليات الترويج لزراعة الشعر في اسطنبول بشكل خاص، و غالبا يكون أكثر طالبي إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا هم من الرجال كون أكثر من 59% من الرجال يعانون من الصلع، بينما نسبة الصلع لدى النساء قد لا تتجاوز ال 10%., شاهد فيديو تجربة شخصية لــ احد الأطباء قام بــ إجراء عملية زراعة لـ الشعر اضغط هنا

زراعة الشعر في تركيا و أهم التقنيات و النصائح و التكلفة المادية أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر

كثيرا ما يشكل الصلع أرق و توتر لصاحبه لذلك تراه يبحث عن زيوت أو منتجات أو حتى شامبو كي يوقف عملية الصلع، و لكن تبقى عملية زراعة الشعر في تركيا هي الطريقة المثلى ﻹيقاف الصلع و تجديد البصيلات و تعتبر العمليات الجرلحية هي الأسهل و الأضمن و الأكثر تداول بين الناس.

إذا كنت من المقبلين على عملية زراعة الشعر في تركيا، فا يجب أن تكون ملما ببعض الأمور و أهمها ما سوف نقدمه لك الآن في هذه المقالة

أولا: لماذا يجب أن أجري عملية لزراعة الشعر ؟

يعطي الشعر الكثيف جمالا للرجل، و يضفي صورة نمطية إيحابية حزل شخصة الرجل، و إذا كنت أحد الأشخاص الذين تنطبق عليهم إحدى الشروط الثالثة فا يجب عليك القيام بعملية زراعة الشعر
– بحال كان الرجل مصاب بالصلع الذكوري.
– إصابات في فروة الرأس و ما ينتج عنها من خسارة بعض الشعر.
– الإناث اللواتي يصبن بقلة كثافة الشعر أو خسارة أجزاء من شعرهن.

زراعة الشعر في تركيا و أهم التقنيات و النصائح و التكلفة المادية أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر
زراعة الشعر في تركيا و أهم التقنيات و النصائح و التكلفة المادية أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر

ثانيا: أفضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا:

1- زراعة الشعر عبر تقنية زراعة الوحدة البصيلية ” FUT ” :

حيث يقوم الطبيب ب أخذ جزء من فروة الرأس من الخلف ز يكون الجزء الذي تم أخذه بطول بوصات معدودة، و بعدها يتم نسكير المكان ب وضع غرز جراحية، ومن ثم يقوم الطبيب يتقطيع الجزء المآخوذ من فروة الرأس إل أجزاء متناهية الصغر، بالإعتماد على عدسة مكبرة و مشرط خاص بالجراحة، و في وقت لاحق تتم عملية الزراعة جزء بعد جزء في المكان المرغوب.

2- تقنية إقتطاف الوحدة البصيلية FUE لزراعة الشعر:

حيث يقو الطبيب بعملية قطف بصيلات الشعر بشكل مباشر من خلف الرأس عبر حفر دقيقة بإستخدام إبرة خاصة، و بعدها يقوم الطبيب بزراعة الآلاف من بصيلات الشعر في المكان المرغوب.

3- زراعة الشعر عبر تقنية ال DHI أقلام تشوي :

هذه التقنية الخاصة بزراعة الشعر تتم عبر جهاز قطف دقيق قطره يبلغ أقل من ا ميليمتر يقوم الجهاز بقص بصيلات الشعر، من دون وجود أي داعي ﻹجراء أي عمل جراحي، و تتم زراعة الشعر بزرع البصيلات بوأقلام تشوي التي تم قطفها سابقا، و من مميزات هذه التقنية أنها توفر تغطية كبيرة و كثافة ضخمة، و لا تحتاج إلى حلق الرأس بشكل كلي و تعتبر هذه التقنية الأكثر تقدما و انتشارا، حيث يتم زراعة ما لايقل عن 3000 بصيلة.

4- زراعة الشعر بتقنية سفير:

لا تقل تقنية زراعة الشعر بإستخدام تقنية سفير عن سابقتها، فا هي الأخرى تعتبر أبرز ما توصل إليه الطبي الجراحي التجميلي، فا هي تعطي نتيجة 100%.

و تتم الجراحة ب استخدام قلم سفير ذو الرأس المدبب الحاد و يآتي على شكل حرف V، مما يساعد في عملية فتح قنوات بشكل إحترافي و دقيق جدا على الرغم من الحجم الصغير، الأم الذي من شأنه أن يقلل من الندبات التي من الممكن أن تحصل.

زراعة الشعر في تركيا و أهم التقنيات و النصائح و التكلفة المادية أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر
زراعة الشعر في تركيا و أهم التقنيات و النصائح و التكلفة المادية أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر

أهم خطوات و مراحل عملية زراعة الشعر:

1- مرحلة تجهيز و تهيئة المريض لعملية زراعة الشعر:

تتم عملية حلاقة شعر الرأس بشكل كامل، أو لا دعي للحلاقة حسب نوع العملية، ثم تتم عملية تعقيم الرأس بالمعقمات، و اخير يتم تخدير اللمريض لتجنبيه الشعور بالآلم.

2- مرحلة قطف البصيلات:

يتم قطف البصيلات بإستخدام جهاز ميكروموتور و ذلك لقطف عدد اكبر من البصيلات مع الحفاظ على البصيلات المجاورة سليمة و عدم تعرضها لضرر، و بالتالي تتم عملية الزراعة بشكل سليم.

3- مرحلة حفظ البصيلات:

بعد الإنتهاء من عملية القطف، يجب الاحتفاظ بالبصيلات حيث يتم وضعها في محلول مخصص للآحتفاظ بأعضاء الآجسام البشرية، حيث تبقى البصيلات على قيد الحياة حتى موعد زراعته.

4- مرحلة فتح القنوات و زرع بصيلات الشعر:

يقوم الجراح بفتح القنوات ب استخدام اقلام تشوي هبر تقنية DHI، حيث يتم فتح القناة و زراعة البصيلة

5- مرحلة زراعة الشعر:

لدى عملية زرع البصيلات في القنوات التي تم فتحها سابقا، فإن ذلك يتطلب من الجراح التوفر على قدر كبير من المهاراة و ذلك لإنجاز الكثافة المطلوبة و الهيئة الجمالية المرغوبة.

– هذا و تأخذ عملية زراعة الشعر من 4 ساعات و حتى 8 ساعات، و من الممكن أن لا تنتهي عملية زراعة الشعر في جلسة واحدة، و ربما تكون الجلسات قريبة أو بعيدة، حسب توصيات الطبيب المختص.

أمور هامة يجب معرفتها بعد عملية زراعة الشعر:

ربما  يتعرض المريض في أول أسبوعين بعد عملية زراعة الشعر إلى التعرض لتساقط الشعر، و لكن لا داعي للخوف فا هذا أمر طبيعي و هذا ما يساعد الشعر على النمو، كما و تمتد فترة نمو الشعر حتى 12 شهرا بعد عملية جراحة الشعر.

– و قد يشعر المريض ببعض الألم في الرأس،فا يتم إعطائه مكسن للآلام، بالإضافة إلى منحه مضادات حيوية خوفا من حصول أي التهابات سواء من الكنطقة التي تم أخذ الشع منها، أو في المنطقة التي تمت عملية زراعة الشعر بها.

سعر عملية زراعة الشعر في تركيا بالدولار الأمريكي:

تقدر تكلفة عملية زراعة الشعر تركيا ما بين 1200 دولار و 1500 دولار أمريكي

شاهد فيديو تجربة شخصية لــ احد الأطباء قام بــ إجراء عملية زراعة لـ الشعر اضغط هنا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.