زراعة الشعر عملية كيف تتم؟ وما هى انواعها؟

زراعة الشعر عملية ترعب  الكثيرين ممن يعانون من تساقط الشعر وذلك نظرا لان قليلا ما يعرف  كيف تتم عملية زراعة الشعر وما هى خطوات عملية زراعة الشعر وماهي انواعها  بالطبع ليست هذة العملية نوعا واحد يناسب الجميع ممن يعانون من تساقط الشعر من الشباب والبنات.

زراعة الشعر

حيث انه اثبتت بعض من الدراسات الحديثة في هذا المجال أن النسبة الأكبر ممن يعانون من تساقط الشعر بين الشباب والبنات هم البنات وخاصة في سن المراهقة.

 زراعة الشعر كيف تتم هذة العملية

تمر وتشمل عملية زراعة الشعر بعد خطوات أولها هى نقل بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس بعناية كاملة .

ثانيا :-يتم بعد ذلك زرعة هذة البصيلات في المناطق التي لايوجد بها شعر  من خلال فتح مربعات صغيرة لكل بصيلة حيث تلتئم هذة المربعات تلقائيا بدون خياطة أو غرز  ثم تصبح بعد ذلك هذة تعمل البصيلات المزروعة بشكل طبيعة تمر بها الدورة الدموية بشكل طبيعي بدون  مشاكل.

زراعة الشعر
زراعة الشعر

انواع عمليات زراعة الشعر

تنقسم عمليات زراعة الشعر إلى نوعين النوع الأول وهو  ما يسمى  FUT وهى اختصار لكلمة follicular unit transplantation وهى التي تحدثنا عنها سابقا والتي يتم خلالها اخذ بصيلات من الجزء الخلفي بالرأس وزراعتها في الإمكان الفارغة في محيط الرأس.

اما النوع الثانى وهو ما يسمى FUE وهى اختصار لكلمة follicular unit هى الاقتطاف حيث انه تتم خلال هذة العملية سحب شعرة واحدة من البصيلة الخاصة بها  وزرعها في المكان الفارغ المحدد   داخل الرأس.