رجيم الأيام الأخيرة من رمضان

في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، والإستعداد لإستقبال العيد، ومن ضمن هذه الإستعدادات التخلص من الوزن الذي تم إكتسابه خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم، بسبب العزومات الرمضانية والشعور بالجوع الشديد والأكلات الدسمة.

رجيم رمضان

قام موقع “سكيني مام” بنشر نظام بسيط، يمكن بسهولة اتباعه خلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان، وهي ليست رجيم بالمفهوم التقليدي، وإنما هو طريقة منظمة للتخلص من الدهون المكتسبة خلال الفترة الماضية.

أولا:- تناول نصف الإفطار فقط

إذا كنت إعتدت في الفترة السابقة تناول وجبة الإفطار كما يحلو لك، وملئ المعدة بما تشتهي، فجرب في الفترة المتبقية من شهر رمضان أن تتناول نصف هذه الكمية فقط.

ثانيا:- تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر دون سكر

أظهرت العديد من الدراسات والأبحات دور الشاي الأخضر في تحفيز عملية الحرق، ودوره الفعال في تحسن عملية أيض الدهون وتسريع حرقها، كما يساعد الشاي الأخضر على خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وتنظيم عملية أيض السكر في الجسم، ومنع الإرتفاع الحاد في مستوى السكر في الدم، بالإضافة عن إسهامه في خفض مستوى الكوليسترول.

ثالثا:- تناول الطعام ببطء

الإنسان يشعر بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام، لذلك إذا تناولت الأكل ببطء فهذا من شأنه تناول كمية أقل لأنك ستشعر بالشبع رغم أنك لم تتناول الكمية المعتادة.

رابعا:- إتباع النظام النباتي يومًا واحدًا فقط

مما لاشك فيه أن الخضراوات الطازجة هي الأفضل لإنقاص الوزن، حيث تتمتع بسعرات قليلة، كما تشعرك بالشبع، وتوفر لك فرصة تناول الكمية التي ترغب فيها، لذا إمتنع عن اللحوم ليوم واحد أسبوعيًا.

وفي النهاية لا تتعجل في رؤية نتيجة الرجيم لأن الرجيم الطبيعي يأخد وقتا ولكن يأتي بنتائج مرضية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.