رجيم قاسي للكرش باتباع نظام غذائي للوجبات اليومية

الرجيم القاسي يعطي نتائج سريعة للحصول على الوزن المثالي لكن الاستمرار فيه لفترات طويلة يؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، لذلك يجب ألا يستمر الرجيم القاسي لإزالة الكرش عن أسبوعين، فيجب أن يتبع نظام رجيم قاسي  عن طريق نظام غذائي صحي متكامل عن طريق تناول وجبات غذائية صغيرة صحية بجانب ممارسة بعض تمارين شد البطن الرياضية ورفع الأثقال، وفيما سنعرض لكم حمية لإزالة الكرش والارداف في أسبوع.

وجبات صحية لـ  تخسيس الكرش

وجبة الإفطار: يجب أن تحتوي الوجبة على بروتين، حيث يعمل تناول الوجبات الغنية بالبروتين في الصباح على تقليل تناول الفرد للوجبات الخفيفة التي تحتوي على الدهون خلال اليوم، يبدأ الفرد يومه بتناول زبادي بالتوت واللوز  خالي الدسم.

وجبة الغداء: بالنسبة للشخص الذي يبذل مجهود خلال اليوم ويحتاج إلى سعرات حرارية، يحتوي غداءه  على البروتين مثل الدجاج المنزوع الجلد وتناول مشوي أو مسلوق أو سمكة مشوية أو تونة معلبة والسمك السلمون بدون زيت، وحفنة من المكسرات أو الفواكه.

أما بالنسبة للفرد قليل الحركة يحتاج إلي نسبة أقل من السعرات الحرارية، فيجب أن تحتوي وجبة الغداء على السلطة الخضراء بدون طماطم أو جزر أو تناول الشوربة وذلك للإحساس بالشبع.

وجبة العشاء: هناك نماذج مختلفة من الوجبات يمكن تناولها على العشاء لحرق الدهون المتراكمة مثل: شرائح اللحم والفلفل الطازج، والبيتزا المكونة من القمح الكامل، والسمك المشوي أو التونة بدون زيت، والخيار والزبادي منزوع الدسم.

كيفية التخلص من الكرش باتباع هذه النصائح

  • تناول كميات عالية من البروتين، وتقليل الكربوهيدرات.
  • شرب الزنجبيل والليمون للتخسيس ومن فوائد الزنجبيل الأخضر حرق الدهون.
  • تناول وجبات غنية بالألياف القابلة للذوبان، التي تمتص الماء وتبطيء عملية الهضم لأنها تشعرك بالشبع وتقلل السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولها.
  • تجنب تناول الحلويات والسكريات لأنها تعمل على زيادة الدهون في البطن، وأما عن العسل فيجب تناوله باعتدال.
  • استبدال زيوت الطهي بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  • من فوائد العدس حرق الدهون وبالإضافة لقيمته الغذائية وتقوية المناعة وعلاج الأمراض