رجيم الماء لتخسيس الوزن في اسبوع والحصول على جسم ممشوق

أكد خبراء التغذية على مستوى العالم أن الماء Water diet له دورًا هام في عملية التمثيل الغذائي، وكذلك له دور أكبر في عملية حرق الدهون والحصول على الوزن المثالي بطريقة صحية، وكذلك بدون ترهلات وبدون أي مضاعفات صحية، وسنتعرف من خلال المقال التالي على الأمور الواجب اتباعها عندما تقوم بعمل حمية أو رجيم الماء.

رجيم الماء لتخسيس الوزن في اسبوع والحصول على جسم ممشوق 2 1/11/2017 - 10:50 م

رجيم الماء بين الصواب والخطأ:

هناك بعض الناس من يعتقدون أن التقليل من شرب الماء يفيد الجسم، ومن ثم الحصول على جسم رشيق، ولكن على العكس تمامًا فكلما نقصت نسبة الماء في الجسم كلما قلت كفاءة جميع الآنشطة الحيوية بالجسم، وبالتالي سوف يضعف الحرق وربما لا يكون هناك حرق للدهون.

فجميع العمليات الحيوية التي تحدث في الجسم ونشاط الكلي والكبد مُعتمد اعتماد رئيسي على الماء، وسوف نوضح الآن لمن يرغب في عمل رجيم لنزول الوزن بشكل صحي وفعّال بعض النصائح قبل اتباع رجيم الماء.

قواعد رجيم الماء Water diet في أسبوع:

رجيم الماء لتخسيس الوزن في اسبوع والحصول على جسم ممشوق 1 1/11/2017 - 10:50 م

رجيم الماء يعمل على طرد السموم خارج الجسم، ومن ثم التمتع بصحة عالية، ويمكن تقسيم عدد أكواب الماء الواجب شُربها يوميًا كما يلي:

اليوم الأول والثاني والثالث: ننصحك بشرب كوبان من الماء على الريق وقبل البدء بالطعام، وبعد تناول الطعام ننصحك بتناول كوبان من الماء بعد كل وجبة، ستكون الحصيلة اليومية أكثر من ثماني أكواب من المياه، وهذا كل ما يحتاجه جسمك من الماء، وسيساعدك كثيرًا على تنشيط الحرق.

ننصحك بالبعد عن الوجبات السريعة والوجبات التي تحتوي على كمية نشويات عالية كالأرز والمكرونة والخبز، واستبدالهما بالخضار بأي كمية أو البروتين المشوي أو المسلوق كذلك بأي كمية، وننصحك بتناول الفاكهة عند الشعور بالجوع.

اليوم الرابع والخامس والسادس: سوف نتبع القواعد السابق ذكرها بخصوص المياه وعدد مرات الشرب خلال اليوم، ولكن في النظام الغذائي سوف نقوم بإدخال كمية قليلة من النشويات بمقدار مثلًا أربع معالق أرز أو مكرونة فقط.

اليوم السابع: سيكون اليوم الذي سيسبق عملية الوزن لمعرفة النتيجة، ننصحك بتناول الكثير من المياه لكي تتمكن الكلى من التخلص من السموم كافة، والبعد نهائيًا عن النشويات أو الدهون والإكثار فقط من الخضار والفاكهة.