رجيم الزبادي لحرق دهون الجسم بدون حرمان وفي وقت قياسي


يبحث الكثير من الأشخاص عن رجيم سريع وصحي لفقدان الوزن بدون حرمان، وذلك لأن أغلب الأنظمة الغذائية المتعارف عليها تعتمد في الأساس على قائمة كبيرة من الممنوعات من الأطعمة التي تسبب حالة من الحرمان للشخص، وتجعل النتيجة الطبيعية للنظام الغذائي هي الفشل والعودة مرة أخرى إلى تنال الطعام بشراهة وبالتالي زيادة الوزن، لكن الأمر يعد مختلفاً بشكل كلي بالنسبة لرجيمالزبادي الذي أثبت فعالية كبيرة في حرق الدهون بشكل سريع وينصح به أغلب أخصائيو التغذية حول العالم.

لسنوات عديدة، يرتبط تناول الزبادي بصحة جيدة، فلطالما كان الزبادي الكريمي واحداً من العناصر الغذائية الرئيسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والهند وفرنسا، ووفقًا لما ذكرته ميريل غيليانو ، مؤلفة كتاب “النساء الفرنسيات لا يعرفن السمنة”، فإن “رجيم الزبادي” هو واحد من أهم أسرار النساء في فرنسا للسيطرة على الوزن والحصول على جسم مثالي.

رجيم الزبادي

للزبادي أيضاً فوائد كثيرة صحية للجهاز الهضمي، وللجسم بشكل عام، نظراً لأن المعدة هي بيت الداء كما يقال، ولعل ذل يبرر وصول إجمالي مبيعات منتجات الزبادي في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي إلى 2.5 المليار دولار، الأمر سهل وبسيط، فقط تجوّل في ممر الزبادي في السوبر ماركت القريب منك وسترى مجموعة مذهلة من الخيارات والنكهات الجديدة العصرية، وأيضاً الإبتكارات والإضافات والمحسنات التي تجعل الزبادي وجبة محببة للجميع كالأطفال مثلا الذين تجذبهم الشركات المنتجة للزبادي بإضافة الفواكه والشيكولاتة إلى الزبادي لجعله محبب لديهم، والأصناف المخلوطة بالكريمة ، والزبادي القابل للشرب “مشروب الزبادي”، كل تلك الأشياء تجعل رجيم الزبادي أقرب إليك وتجعله الإختيار الأسهل لهؤولاء الذين يريدون فقدان الوزن بطريقة صحية.

رجيم الزبادي وفقدان الوزن

في كتابها، تصف جيليانو الزبادي بأنه الطريقة المثلى لإدارة الجوع، “إن الزبادي هو الغذاء المثالي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والكربوهيدرات والبروتين والدهون ، وهذا ما نحتاجه في كل وجبة ،” كعناصر غذائية أساسية يحتاجها الجسم..

وتقول إن معظم النساء الفرنسيات يتناولن واحدًا أو اثنين من أكواب الزبادي يوميًا ، وغالبًا ما يستمتعون به كعنصر أساسي على وجبة الإفطار  وكذلك بعد الوجبات الدسمة ، وذلك للمساعدة في حرق السعرات الحرارية.

لطالما دعا أخصائيو الصحة إلى تناول منتجات الألبان وغيرها من الأطعمة الغنية بالكالسيوم للمساعدة في الحفاظ على قوة العظام والأسنان ومنع هشاشة العظام. وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الألبان قليلة الدسم قد يحسن من فقدان الوزن أيضًا ويزيد من معدل حرق الدهون بالجسم.

جدول رجيم الزبادي

  • وجبة الإفطار: نقوم بتناول ثمرة من التفاح وكوب من الزبادي مع قطعة من الخبز السن أو الأسمر وسريحة من الجبن القريش وبيضة مسلوقة.
  • وجبة الغداء: نقوم بتناول بولة من الأرز مع شريحة من الرومي المشوي المدخن، وثمرة من الفاكهة وكوب من الزبادي المحلى بالعسل الأبيض.
  • وجبة العشاء: ثمرتين من الفاكهة “يفضل عدم تناول التفاح ليلاً”، وبيضة مسلوقة ونصف رغيف توست، ثم يتم تناول كوب من الزبادي مع ليمونة بعد العشاء بساعة ونصف.