طريقة صحية للتخلص من الألم عن طريق قدمك


يقوم علم المنعكسات على اعتقاد مؤداه أن كل جزء من القدم أو اليد يتبع جزءاً من الجسم، عندما يمرض الجسم أو يقع تحت ضغط يصبح الجسم في حالة عدم توازن، ويظهر ذلك على المناطق الحساسة بالقدم أو اليد ..
لتحديد الجزء من الجسم الذي يقع به المرض أو الخلل، وبواسطة الضغط على هذه النقاط الانعكاسية يحدث تنبيه لأجزاء الجسم التابعة لها فتتحسن الدورة الدموية ويسترخي الجسم كله ويصبح في حالة توازن.

العلاج من الألم بواسطة شرائح البصل

وضع شريحة من البصل أثناء النوم فى بطن القدم وارتداء جورب لمنع انزلاقها على المضجع، تعمل على تصحيح مسار الأيونات والشحنات السالبة، وتنقى أجهزة الجسم حيث تم التأكد من أن البصل اثر تعرض الجلد له فهو، يخترقه ويصل إلى الدم ويقوم بعدها بقتل السموم والبكتريا، وينقى الدم منها فهو علاج ومقوى عام ومانع للعدوى من الجراثيم والبكتريا.

خريطة القدم وكيفية العلاج والتخلص من الألم والحمى

جسم مقسم إلى عشرة مناطق (خطوط الطول للعلاج بالإبر الصينية) من الرأس نزولا إلى أصابع القدم وأصابع اليد، الطاقة الأساسية للجسم (مفهوم شي الصيني) تتدفق من خلال هذه المناطق التي تنتهى فى الأصابع والقدمين حيث توجد أكثر من 7000 نهايات أعصاب مرتبطة بالمخ والعمود الفقري، ستة من اهم خطوط الطول (الكبد- الطحال – البنكرياس – المعدة – المرارة – المثانة والكلى ) تنتهى فى القدم وتتواصل مع مختلف أجهزه الجسم على سبيل المثال، اصبع القدم الكبير يتساوى مع المخ والسطح العلوي من اصغر اصبع القدم مرتبط بالجيوب الأنفية وكذلك الكعب مرتبط بالحوض وأعصاب الفخذ، وهناك بعض مناطق انعكاسات اخرى تشمل الكاحل الذي يرتبط بالمناطق ألإنجابية، وكذلك الجزء الداخلي من القدم مرتبط بالعمود الفقري والجزء الخارجي للقدم مرتبط بالدورة الدموية والثدي.

خريطة الجسد والعلاج بالتدليك المنعكس
الأسس الفسيولوجية للعلاج بتدليك المنعكسات

الطريقة الصحيح لعلاج الألم والتخلص من الأوجاع بالجسم

الضغط على مناطق محددة يسبب رد فعل لاإرادي فى الجزء المقابل من الجسم، وقد يستخدم لتهدئة المناطق العالية النشاط أو تحفيز المناطق الغير نشطة، التدليك الرد فعلى النموذجي يتكون من سلسلة من حركات الاسترخاء،  تليها ردود فعل محددة ويستمر لحوالي 30 – 40 دقيقة تقريبا وهذا يتوقف على عدد نقاط رد الفعل التي تم العمل عليها، وهذا التدليك يحفز الدورة الدموية وأجزاء الجسم ويجلب المغذيات ويتخلص من الشوائب.

أسباب الألم والأوجاع بالجسم

وقد يكون هناك شعور بوجود تيبسات بلورية متراكمة حول نهايات الأعصاب فى اخمص القدم .وهذا على الأرجح ما تكون تراكمات الكلسيوم بسبب زيادة الحموضة فى الدم. وقد استقرت تحت سطح الجلد فى نهايات الأعصاب .هذه التراكمات بالإضافة إلى الأحدية الضيقة قد تضعف عمل الأعصاب وتدفق الدم ولكنه يمكن التغلب على ذلك عن طريق الReflexology، مؤكدا أن هناك، الدوائر الكهربائية  موجودة فى اسفل القدم  نائمة أو يحدث لها خمول، وتوقف مؤقت، طالما  ارتدى فى القدم حذاء لأوقات طويلة وتمت التوصية، بالسير حافيا أو ارتداء جورب خفيف،  أو خف مثل قديم الزمان لإعادة النشاط للنهايات العصبية .. والدوائر المتمركزة أسفل القدم، وايضا مع السير حافي القدمين يتم تسريب  الأيونات السالبة للأرض بدل عودتها مرة اخرى إلى الجسم أثناء ارتداء الحذاء


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.