للتخلص من رائحة الفم الكريهة .. مكون طبيعي وشائع

يعاني الكثيرون من رائحة الفم الكريهة وهو ما قد يسبب الإحراج لديهم ويخلق حالة نفسية سيئة، ويؤثر على نمط الحياة، ويعتبر البحث عن وسيلة وعلاج للتخلص من هذه المشكلة من الأمور التي يكثر البحث فيها، وفي هذه المقالة نعرض إحدى الطرق الفعالة للتخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من الفم وهي استخدام مكون طبيعي وشائع ومتوفر ، وهو صودا الخبز، التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي قد يجهلها معظمنا، بما في ذلك علاج حرقة المعدة وحتى المساعدة في ممارسة الرياضة.

للتخلص من رائحة الفم الكريهة .. مكون طبيعي وشائع

رائحة الفم الكريهة

للتخلص من رائحة الفم الكريهة .. مكون طبيعي وشائع
للتخلص من رائحة الفم الكريهة .. مكون طبيعي وشائع

صودا الخبز يساعد على تخفيف رائحة الفم الكريهة

يزعم أن صودا الخبز تعمل على تحسين الصحة وعلاج عدد من الحالات الصحية الشائعة، بما فيها إمكانية تخفيف الرائحة الكريهة للفم عن طريق استخدام غسول الفم بصودا الخبز.

صودا الخبز، المعروفة باسم بيكربونات الصودا، تُستخدم بشكل شائع في خبز الكعك والحلويات، ووفقًا لخبراء التنظيف يمكن استخدام صودا الخبز كبديل لمنتجات التنظيف المكلفة، وصحيًا يمكن استخدام هذا المكون لتحسين الصحة العامة للفرد من خلال تخفيف حكة الجلد، وحتى التخلص من تقرحات الفم.

مزايا صودا الخبز ورائحة الفم الكريهة

يعمل غسول صودا الخبز على قتل البكتيريا الزائدة في الفم، وكل ما هو مطلوب بضع ملاعق صغيرة من صودا الخبز لصنع غسول الفم، كما أنه يمكن الجمع بينه وبين معجون الأسنان يمكن أن يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة لفترة أطول.

ووفقًا لموقع Healthline  الطبي: “أظهرت الدراسات أن صودا الخبز، المعروفة أيضا باسم بيكربونات الصوديوم، يمكن أن تقتل البكتيريا في الفم بشكل فعال، وتشير الأبحاث إلى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على تركيزات عالية من صودا الخبز تقلل بشكل فعال من رائحة الفم الكريهة. ولعمل غسول للفم من صودا الخبز، أضف ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ، وضع غسول الفم في فمك لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه”.

أفضل طرق منع ظهور رائحة الفم الكريهة

ولمنع ظهور الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم أفضل طريقة لذلك تتمثل في بقاء الأسنان نظيفة، فينبغي المواظبة على غسل الأسنان واللثة برفق مرتين كل يوم ولمدة دقيقتين في كل مرة، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة للفم :

  • تناول أو شرب الأطعمة ذات الرائحة النفاذة أو الأطعمة الحارة.
  • أمراض اللثة.
  • التهابات الأسنان أيضا.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.