تعرف على أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها

تعد رائحة الفم الكريهة من الحالات التي تصيب الكثير من الأشخاص وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إنبِعاث رائحة كريهة من الفم حيث قد تكون ناتجة عن مشكلة صحية أو بسبب عدم تنظيف الفم والأسنان بشكل جيد وقد تكون مشكلة دائمة وكذلك قد تكون مؤقتة كما قد تكون بسبب تناول بعض الأطعمة التي تسبب وجود رائحة كريهة في الفم، وكل ذلك يسبب تكوين البكتيريا في الفم وتكاثرها وإنشاء مستعمرات لها داخل الفم، وهذه المشكلة تسبب الكثير من الإحراج والإزعاج للأشخاص الذين يعانون منها واتؤدي إلى لقلق أيضاً واليوم ومن خلال هذا المقال سوف يوضح لكم موقع نجوم مصرية أسباب وجود هذه الرائحة وكيفية التخلص منها نهائياً.

رائحة الفم الكريهة
التخلص من رائحة الفم
رائحة الفم الكريهة

أسباب رائحة الفم الكريهة :

  • قد تكون مشاكل الأسنان هِى أحد أسباب حدوث رائحة كريهة في الفم ناتجة عن أمراض اللثة وتكون البكتيريا في الفم حيث توجد بعض الأماكن التي يصعب تنظيفها بفرشاة الأسنان.
  • كما تتسبب إلتهابات الفم والأنف والحنجرة في إحداث رائحة كريهة في الفم حيث تقوم البكتيريا المتواجدة في الفم بالتغذي على المخاط الناتج عن تلك الإلتهابات.
  • وكذلك قد يكون جفاف الفم أحد الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة لأن اللعاب له دوراً هاماً في هضم الطعام جيداً ومحاربة التسوس.
  • كما يعد التدخين وتعاطي التبغ أحد أسباب إنبِعاث رائحة الفم الكريهة غير أن تعاطي هذه الآنواع يساعد على جفاف الفم الذي يعتبر أحد أسباب الرائحة الكريهة في الفم.
  • وكذلك توجد بعض الأمراض المزمنة التي تؤثر على رائحة الفم ومنها الإرتداد والكبد والسكري والكلى وأيضاً الإلتهابات البكتيرية التي الأمعاء الدقيقة والمعدة وغيرها.
  • ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى إنبِعاث رائحة كريهة من الفم عدم الإهتمام بنظافة الفم والأسنان لأن ذلك يساعد على تجمع وتكون مستعمرات البكتيريا داخل الفم وحَول الأسنان مما ينتج عنه إنتِشار بعض الغازات التي تسبب الرائحة كريهة في الفم.
تعرف على أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها 1 16/11/2018 - 6:10 م
رائحة الفم الكريهة

نصائح تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة :

  1. يجب تنظيف الفم والأسنان بشكل جيد مرتين في اليوم من خلال إستخدام معجون الأسنان والفرشاة والقيام بتنظيف الأسنان عن طريق خيط الأسنان الطبي.
  2. كما يجب العمل على ترطيب الفم دائماً وتجنب جفاف الفم لأنه يؤدي في النهاية إلى إنبِعاث روائح كريهة من الفم ويتم ترطيب الفم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء.
  3. وكذلك يجب الإبتعاد عن التدخين وشرب الكحول والقهوة والمشروبات الغازية إيضاً والأطعمة التي تترك روائح كريهة في الفم.
  4. يجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر.
رائحة الفم الكريهة
تعرف على أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التخلص منها