دليلك لمستشفيات الطوارئ بالقاهرة الكبرى


 في بعض الأحيان يكون عامل الوقت مهم جدا لإنقاذ شخص ما من أفراد عائلتك يعاني من حالة مرضية خطيرة، وعليك وقتها معرفة الأماكن التي تقدم خدمات طبية طارئة.

 وفيما يلي دليل لبعض المستشفيات التي بها خدمة الطوارئ والاستقبال، على مدار الـ24 ساعة، لبعض المناطق في القاهرة الكبرى.

 

  •  مستشفى مارمرقس بشبرا

تقدم المستشفى خدمات طبية شاملة من العمليات الحرجة، ووحدة المناظير، معامل للتحاليل، رعاية للمبتسرين، بالإضافة إلى قسم الطوارئ والاستقبال، قسم مخصص للحروق، وقسم للأشعة، بالإضافة  إلى أنها تقدم خدماتها للحالات الحرجة بالمنازل المحيطة بها.

تقع مستشفى مارمرقس، في 5 شارع محمد الشيخ بجوار مرفق مياه الخلفاوي بشبرا،وهو مستشفى خيري.

 

  • مستشفى مبرة مصر القديمة

تعد مستشفى مبرة، من أكبر المستشفيات الموجودة في مصر القديمة، تقع أمام محطة مترو الملك الصالح، ويوجد بالمشفى وحدة كاملة من الرعاية المركزة ورعاية القلب وقسم الطوارئ والاستقبال، كما يوجود غرف عمليات مجهزة لجراحات القلب والصدر والجراحة العامة والباطنة و جراحات العظام والعمود الفقري وجراحات الأنف والأذن والرمد والمسالك البولية.

  •  مركز عناية الطبى بالأزبكية

تقدم المستشفى خدمات طبية متنوعة وشاملة، في جميع التخصصات علاوة على وحدة طوارئ واستقبال، كما تقدم الكشف على الحالات الحرجة بالمنزل للاماكن القريبة منها، وهي مستشفى خاصة، تقع في 27 شارع عرابى.

  • مستشفى الرحمة التخصصى

 تقدم المستشفى خدمات طبية كاملة بدء من من العمليات الكبرى،  حتى الكشف الطارئ واستقبال الحالات الحرجة، وتوجد بها وحدة رعاية مركزة، ووحدة رعاية قلب، ورعاية مبتسرين، ومركز غسيل كلوي، ووحدة قسطرة القلب، ووحدة مناظير الجهاز الهضمي، وتقدم المستشفى خدمة الكشف على الحالات الحرجة بالمنزل للاماكن القريبة من المستشفى.

تقع في 37 شارع الإسكندرية بميدان الجامع بمنطقة مصر الجديدة،  وهي مستشفى خيري تقدم أغلب خدماتها بالمجان.

 

  • مستشفى النيل بدراوى

 يوجد داخل المشفى وحدة رعاية مركزة، وحدة رعاية قلب، رعاية مبتسرين، مركز غسيل كلى، قسطرة قلب، معمل تحاليل، قسم علاج طبيعي، قسم أشعة ، إلى جانب وحدة  لاستقبال الطوارئ والحالات الحرجة.

تقع المشفى على كورنيش النيل بالمعادي، وهي مستشفى استثماري، تقدم خدمات طبية شاملة من العمليات الصغرى والكبرى، إلى جانب خدمات الكشف والتحاليل بالمنزل.

 

  • مستشفى جمعية المحبة القبطية

تقدم المستشفى خدمات طبية متنوعة، ويوجد بها وحدة رعاية مركزة، ورعاية مبتسرين، ووحدة مناظير جهاز الهضمى، ومعمل تحاليل، وقسم الاشعة، الى جانب قسم الطوارئ والاستقبال.

المستشفى تسمح للأطباء خارج المستشفى لعمل عمليات داخل المستشفى، كما يسمح لأخصائي الطوارئ ،والاستقبال بالكشف على الحالات الحرجة بالمنزل للاماكن القريبة من المستشفى .

تقع 9 شارع جزيرة بدران بشبرا، وهي مستشفى خاص تقدم خدمات طبية شاملة من عمليات كبرى وصغرى.

 

  •  مستشفى مبرة المعادى

يوجد بالمشفى، ووحدة رعاية مركزة، ووحدة مناظير للجهاز الهضمي، ومعمل، وقسم علاج طبيعي، وقسم الاشعة، الى جانب قسم الطوارئ والاستقبال، و يسمح لأخصائي الطوارئ و الاستقبال للكشف على الحالات الحرجة بالمنزل للأماكن القريبة من المستشفى

كما يوجد بالمستشفى قسم متخصص لجراحة وليزر العيون يشرف عليه نخبة من أساتذة الجامعات ويوجد غرفتين منفصلتين لعمليات الرمد تقوم بكافة عمليات الرمد وعمليات ترقيع وزرع القرنية.

وتقع في 6 شارع ثكنات المعادي، بجوار مترو ثكنات المعادي، المستشفى هي مؤسسة علاجية متكاملة تقدم خدمات طبية من العمليات الكبرى والصغرى،

  • مستشفى الجنزورى التخصصى

تحتوى المشفى على وحدة رعاية مركزة، ووحدة رعاية القلب، ورعاية مبتسرين، وقسطرة قلب، ووحدة مناظير الجهاز الهضمي، ومعمل تحاليل متكامل، وقسم للعلاج الطبيعي، وأشعة، الى جانب قسم الطوارئ والاستقبال، كماتتيح خدماتها للكشف المنزلى للحالات الحرجة بالمنازل المحيطة المستشفى.

 وتقع بمنطقة مصر الجديدة بميدان الطاهرة- روكسي، وهي مستشفى خاص، تقدم خدمات طبية متكاملة من عمليات،

 

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.