دلتاكرون.. متحور جديد لكورونا

صرحت وكالة “بلومبرج” الأمريكية ، إنه تم اكتشاف نسخة جديدة من فيروس كورونا تعد “مزيجا” من متحوري “دلتا” و”أوميكرون”.، مشيرة إلى أنها تحمل اسم “دلتاكرون” ،

دلتاكرون

دلتاكرون

وأكد أستاذ ليونديوس كوستريكيس، أستاذ العلوم البيولوجية في جامعة قبرص ورئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية والفيروسات وفريقه العلمي إصابة 25 شخصًا بطفرة “الدلتاكرون” ، حيث تم العثور على ما يسمى بسلالة “دلتاكرون” في 25 عينة مأخوذة في الجزيرة، 11 منها لأشخاص تم نقلهم إلى المستشفى بسبب إصابتهم بأعراض “كوفيد -19″، و14 عينة لدى سكان عاديين.

ونقلت الوكالة عن ليونديوس كوستريكيس ، أستاذ العلوم البيولوجية بجامعة قبرص ورئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية والفيروسات الجزيئية ، قوله: “يوجد حاليًا متحولة تجمع وتمزج بين أوميكرون والدلتا” ، مشيرًا إلى أن الطافرة الجديدة حملت اسم “Deltakron”.

وأوضحت “بلومبيرج” أن معلومات التسلسل الجيني للحالات المصابة بـ “دلتاكرون” أرسلت إلى قاعدة بيانات “GISAID” الدولية المتخصصة في تتبع الطفرات الجديدة لفيروس كورونا.

وقال كوستريكيس: “سنرى في المستقبل ما إذا كانت هذه السلالة أكثر مسببة للأمراض أم أنها تنتشر بشكل أسرع من طفرات دلتا وأوميكرون” ، متوقعا أن “هذه السلالة ستحل محل متحولة أوميكرون”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.