دراسة علمية: التحرش الجنسي يسبب امراضا مزمنة لدى النساء

التحرش بمختلف أشكاله اللفظية أو الجنسية، هي من احد المظاهر السلبية المنتشرة حول العالم، ولم يسلم منها العالم العربي كذلك. فالتحرش الجنسي يعتبر من ابرز المشاكل التي يعاني منها النساء في حياتهن اليومية ويسبب لهم مشاكل على المستوى النفسي.

دراسة علمية: التحرش الجنسي يسبب امراضا مزمنة لدى النساء 1 13/7/2019 - 12:48 م

فمن خلال دراسة علمية، كشفت نتائجها مجلة Journal of Occupational Health Psychology، أكدت أن التحرش الجنسي من الامراض المزمنة التي تترك أثرا نفسيا وجسديا في ضحيتها. حيث اكدت الدراسة أن النساء اللواتي يتعرضن للتحرش ااو اللواتي تعرضن للتحرش يعانون من قلق واكتئاب واضطراب على مستوى الأكل.

و لهذا تتجه معظم النساء إلى تعاطي المخدرات والكحول من اجل محاولة الهروب من الوضع النفسي الذي يشعرون به ومحاولة التأقلم مع الوضع بشكل أو بآخر.

و افادت نفس الدراسة أن اغلب حالات التحرش الجنسي التي يعاني منها النساء، تكون على مستوى العمل، وهذا ما يؤثر عليهن في مستوى الانتاجية والفعالية داخل بيئة العمل،

و ليست هذه هي الدراسة العلمية الوحيدة التي اشارت إلى تأثير موضوع التحرش الجنسي، فهناك دراسات علمية اخرى تفيد بان للتحرش تأثير على مستوى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب مع السكري.

وأكد الباحثون تعقيبا على الدراسة أن هناك عدد قليل من الدراسات العلمية  التي تهتم  على الشخص الذي يقوم بالتحرش الجنسي، مما يُصَعِبُ عملية توقع الشخص ووقت قيامه بالتحرش الجنسي.