دراسة سويدية تربط ما يقرب من ثلث حالات السرطان بخيارات نمط الحياة

يعد السرطان في جميع أنحاء العالم السبب الرئيسي الثاني للوفاة ، وهو مسؤول عن ما يقدر بنحو 9.6 مليون حالة وفاة كل عام.

دراسة سويدية تربط ما يقرب من ثلث حالات السرطان بخيارات نمط الحياة 1 8/12/2020 - 10:12 ص

يمثل نمط الحياة ثلث حالات السرطان سنويًا ، وفقًا لتقرير رائد من المعهد السويدي لاقتصاديات الرعاية الصحية (IHE) ومؤسسة السرطان.

وفقًا للدراسة ، كان من الممكن منع 28 بالمائة من جميع حالات السرطان من خلال عادات معيشية أفضل. وتمثل هذه الحالات 15،543 حالة من إجمالي 55،783 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالسرطان في نفس العام.

يصاب ما يصل إلى 4500 شخص بالسرطان كل عام بسبب عادات الأكل السيئة ، وإدمان الكحول ، وزيادة الوزن أو السمنة ، فضلاً عن قلة النشاط البدني. يسبب التدخين 6000 حالة إضافية.

وفقًا لمؤسسة السرطان ، قد يكون هناك أكثر من 30 تشخيصًا مختلفًا للسرطان مرتبطة بسبعة عوامل مؤثرة. يتصدر التدخين القائمة بحوالي 11٪ ، يليه حمامات الشمس (6.9٪) ، والنظام الغذائي (2.6٪) ، وزيادة الوزن (2.3٪) ، واستهلاك الكحول (2.3٪) ، والعدوى (2.1٪) ، والخمول البدني (0.8٪).

كما أشار التقرير إلى أن النساء يتأثرن أكثر بقليل من الرجال. فالنساء ، يمكن ربط 31 في المائة من حالات السرطان بعوامل الخطر مقارنة بنسبة 25 في المائة للرجال.

خلصت مؤسسة السرطان إلى أن عادات الناس المعيشية تلعب بالتالي دورًا رئيسيًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

تظهر حقيقة أنه يمكن الوقاية من ثلاث من كل عشر حالات سرطان أن عادات الناس المعيشية تلعب دورًا مهمًا في خطر الإصابة بالسرطان. هذا هو السبب في أنه من المهم زيادة المعرفة ، سواء بين عامة الناس ، ولكن قبل كل شيء بين صانعي القرار. وخلصت أولريكا شرييه كاجستروم ، الأمين العام لمؤسسة السرطان ، إلى أن سياسة الصحة العامة النشطة مطلوبة وتتحمل مسؤولية أكبر لتهيئة الظروف للناس ليعيشوا حياة أكثر صحة.

يعد السرطان في جميع أنحاء العالم السبب الرئيسي الثاني للوفاة ، وهو مسؤول عن ما يقدر بنحو 9.6 مليون حالة وفاة كل عام. على الصعيد العالمي ، حوالي 1 من كل 6 وفيات بسبب السرطان. ما يقرب من 70٪ من الوفيات الناجمة عن السرطان تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.