خمس نصائح ووصفات طبيعية يمكن استخدمها لعلاج السعال في المنزل

السعال هو أحد أعراض العديد من الحالات بما في ذلك البرد والإنفلونزا والحساسية، وما إلى ذلك في معظم الحالات، يكون الأمر مزعجًا للغاية ويجعلك تشعر بتوعك بشكل عام، مما يؤدي إلى تفاقم حالتك.

خمس نصائح ووصفات طبيعية يمكن استخدمها لعلاج السعال في المنزل 1 7/6/2020 - 9:40 م

من المهم جدًا زيارة طبيبك إذا كان سعالًا شديدًا أو استمر لفترة طويلة، على الرغم من وجود بعض المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة هذا، في مقال ستجد بعض النصائح حول كيفية علاج السعال بالعلاجات المنزلية.

إليك بعض النصائح حول كيفية علاج السعال بالعلاجات المنزلية:

  • أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية للسعال هو البصل، لأنه يحتوي على خصائص مضاد للسعال، لذلك نوصي بتقطيع البصل على طبق ووضعه على طاولة بجانب السرير، ستلاحظ انخفاض السعال أثناء النوم، مما يتيح لك الحصول على مزيد من الراحة.
  • علاج آخر منزلي لاستخدام البصل لعلاج السعال هو تقشير البصل وتقطيعه إلى قطع صغير، ووضعه في وعاء وإضافة عصير الليمون وقليل من العسل اترك المكونات لمدة 6 ساعات تقريبًا وبعد هذا الوقت، وأخذ 3 ملاعق كبيرة من هذا الخليط، حوالي 3 مرات في اليوم.
  • الحل الفعال للغاية هو استخدام البخار للمساعدة في فتح مجاري الهواء وبالتالي تقليل السعال. للقيام بذلك، يجب عليك غلي الماء بأوراق الكافور وعصير الليمون. عندما يكون الماء ساخنًا، قم بإزالته من الحرارة، وغط رأسك بمنشفة بينما تحوم فوق الماء وتتنفس بداخل هذه الأبخرة بعمق.
  • يمكنك أيضًا تحضير شراب يعتمد على الثوم عن طريق سحق بعض فصوص الثوم وخلطها مع الزعتر وزيت الزيتون، وتأخذ ملعقة بين أوقات الوجبات للحصول على نتائج أفضل.
  • يمكن استخدام التمور أيضًا كعلاج منزلي لعلاج السعال، عليك فقط غلي 3 أو 4 حبات من البلح مع 2 تين مجفف في لتر من الماءأغليه لمدة 10 دقائق، واشرب كوبًا من هذا الخليط، اشرب مرتين في اليوم على الأقل.
  • على الرغم من أن العلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في مكافحة السعال، ستحتاج إلى زيارة طبيبك لتشخيص الأسباب وأيضًا للحصول على علاج موصوف مناسب إذا لزم الأمر.