خمس أطعمة يجب أكلها لخسارة الوزن


على الرغم من أن الغذاء يلعب دوراً في تكوين الجسم، لا يمكن لأي غذاء وحده أن يؤدي إلى إنقاص وزنك. الأهم من ذلك، يجب أن تتبع نظام غذائي متوازن يتم التحكم في السعرات الحرارية فيه ويتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي قد ترغب في إدخالها في نظامك الغذائي الخاص بفقدان الوزن في كثير من الأحيان.

الأطعمة التي يجب تناولها في نظامك الغذائي

المكسرات

الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن يعتقدوا أن المكسرات مثل الفستق واللوز لا يجب أكلهم ولكن الحقيقة عكس ذلك، فالمكسرات تمد الجسم بالدهون الصحية والألياف والبروتين التي تساعد علي منح الجسم طاقة تعزز من النشاط الفسيولوجي بالإضافة إلى انها تجعل الإنسان يشبع فلا يضطر إلى أكل شيئا لفترة طويلة.يفضل أكل ما لا يزيد عن 100 جرامات يومياً.

الزبادي

قد يساعدك الزبادي اللذيذ في خسارة الوزن. فهو يحتوي علي البروتينات الصحية. يمكن أن يساعد الزبادي في إشباعك بشكل أفضل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.ومع ذلك، فقد إكتشف العلماء أن الكالسيوم في الزبادي، ومنتجات الألبان الأخرى قد تلعب دوراً هاماً في قدرتها على تعزيز فقدان الوزن.فهي تعتبر بديل طبيعي للمكملات الغذائية. يفضل أكل علبة زبادي صغيرة يومياً قبل النوم.

الحبوب الكاملة

 الحبوب الكاملة هي مصادر غنية بالألياف يمكن أن تسهم في فقدان الوزن.نظرًا لأن جسمك يجب أن يهضم جميع أجزاء الحبوب، فإن الحبوب الكاملة يتم هضمها بمعدل أبطأ وبالتالي تسهم في الشعور بالإمتلاء لفترة أطول، مما قد يشجع على تقليل السعرات الحرارية.

البيض

سواء كنت تحبه مسلوقًا أو مقلياً،  بنسبة قليلة من زيت الزيتون، فإن إضافة بيضة يوميًا إلى نظامك الغذائي قد يساعدك على التغلب على الإنتفاخ. وتنأول بيضة واحدة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

البقوليات

فهي غنية بالبروتين وبالألياف، وتتحول بعد أكلها إلى مادة هلامية في المعدة مما يساعد على إبطاء مرور الطعام من معدتك. هذا يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.