خمس أشياء تفعلها لطفلك بعد الرجوع من المدرسة


مع عودة الأطفال إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، يجب اتخاذ كافة القرارات ” الأحتياطية” لوقاية طفلك من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية المنتشرة خاصة الفيروسات المنتشرة حاليا في فصل الشتاء.

1- قياس درجة الحرارة، من المهم جداً قياس درجة حرارة طفلك بعد رجوعه من المدرسة، للاطمئنان على درجة حرارة جسمه، إذ لحظتي بدرجة حرارة طفلك عالية يجب عليك أن يأخذ دواء لإنخفاض درجة الحرارة الجسم ويجب عليك للدكتور فورا.

2- غسل اليدين، يمكنك غسل اليدين بالماء والصابون مدة لا تزيد عن 20 دقيقة فقط، لمنع أي أمراض وفيروسات داخل الجسم، ويمكنك غسل اليدين بعد استخدام الحمام، وقبل لمس الأكل.

3- إبقاء اليدين بعيدا عن الوجه، إن إبقاء اليدين بعيدا عن الوجه هي أكثر فائدة في الوقاية، والسبب الرئيسي لنزلات البرد هو عندما نقضي وقت كبير في الأماكن المزدحمة.

4- نظام غذائي يقوي المناعة، إن اتباع نظام غذائي غير صحي مثل البطاطس المقلية والبرجر، يؤثر جيدا على جهاز المناعة وضعف جسم الطفل، لذلك احرصي على نظام غذائي صحي مثل الفواكه والخضروات وشرب الماء بصفة جيدا مستمرة يساعد على طرد السموم والفيروسات والأمراض.

5- ممارسة الرياضة، يجب عليك تعليم وممارسة طفلك بشكل مستمر ومنتظم على الأقل نصف ساعة في اليوم، تساعد الرياضة على تقوية المناعة تقلل من أخطار الإصابة بالأمراض والفيروسات، ممارسة الرياضة تقلل من الشعور بالقلق، ومفيدة للجسم والعقل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.