خمسة طرق لمعرفة هل عسل النحل مغشوش أم أصلى

واحد من المنتجات التي منى الإنسان بها من الطبيعة، ذكرة الله في القرآن الكريم بأنة شافي للناس من الأمراض، لذا يتجه إليه الكثيرون حول العالم سواء في الوقاية من الأمراض أو الشفاء من أمراض بعينها وصف العسل كدواء لها، ولكن مثله مثل أي سلعة يقبل عليها الملايين حول العالم فانه معرض للغش أو تقليل تركيزه عما هو مفترض أن يتواجد علية، لذا نقدم إليكم اليوم خمسة طرق يمكن من خلالهما معرفة إذا ما كان العسل الموجود لديكم مغشوش أم اصلي.

عسل النحل

طرق لمعرفة هل عسل النحل مغشوش أم أصلى

الاختبارات والتجارب البسيطة التي سيتم طرحها يمكن إجراؤها في المنزل وذلك من  اجل التأكد من نقاء وصحة العسل وذلك وفقا للدراسة التي أجراها موقع sputniknews.

الطريقة الأولى: الإبهام

طريقة الإبهام الأسهل بين كل الطرق، حيث تم اخذ قطرة صغيرة من العسل ووضعها على الإبهام والبدء في ملاحظة حرجة العسل وتسربه على الجلد، فإذا تسرب بسرعة فبالتأكيد العسل الموجود لديك مغشوش لان لزوجته خفيفة جدا، لان العسل الحقيقي السليم لزوجته عالية ويتماسك على الإبهام.

الطريقة الثانية: العسل والماء

اختبار اخر يمكن عملة على العسل لمعرفة ما إذا كان مغشوشا إما لا، حيث يمكن اخذ ملعقة صغيرة من العسل ووضعة في كوب به بعض الماء وملاحظة ما سيحدث، فإذا ذاب العسل سريعا في الماء فإنه مخلوط بالسكر أو عنصر اخر، بينما العسل الأصلي يتركز في قاع الكوب حتى يتم ذوبانه عن طريق التقليب المستمر

الطريقة الثالثة: اختبار اللهب

للمعلومة فان العسل قابل للاشتعال وهذا الاختبار يتم عملة لمعرفة درجة تقاء العسل بدقة، التجربة هي وضع العسل على عود الثقاب وإشعاله من علبة الثقاب وملاحظة ما سيحدث، إذا انطفأ العسل سريعا فأنة بالطبع يكون مغشوشا لان العسل قبل للاشتعال كما أن العسل المغشوش يتم أضافه له الماء أو سوائل اخرى تسبب رطوبتها أن يتم خمد النار بسرعة.

الطريقة الرابعة: اختبار الورق

لمعرفة ما إذا كان العسل ممزوجا بالماء يمكن وضع قطرة من العسل على الورق النشاف وملاحظة تأثير العسل على الورق فان العسل بطبيعته إذا كان اصلي لا يترك أي اثر للرطوبة على الورق بينما العسل الممزوج بالماء سيترك على الفور اثر في ظهر الورق مما يدل على وجود ماء به.

الطريقة الخامسة: النمل

هل تعلم أن العسل هو عو النمل، فطبيعة العسل الأصلي توجد به مادة طاردة لنمل وفصائلة، أما إذا تجمع النمل بالقرب من العسل فانه بالطبع مضاف ألية السكر مما جذب إليه النمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.