خلطات بزيت الزيتون لنضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تساهم في خفض معدل الكوليسترول في الدم كما أن زيت الزيتون يعمل على تخفيف الالتهابات الداخلية للجسم مما يرفع معدل مقاومة الجسم للأمراض لاسيما الأمراض السرطانية حيث يلعب نسبه الالتهابات عامل رئيسي في ظهور المرض.

خلطات بزيت الزيتون لنضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة

خلطات بزيت الزيتون

لم يقتصر الأمر على الفوائد المتعددة للجسم بل أن زيت الزيتون مفيد للبشرة حيث أنه مع الاستعمال المستمر يمنع ظهور التجاعيد المبكرة لما فيه من فوائد متعددة وإليكم أربع وصفات لنظارة البشرة والحفاظ عليها.

الوصفة الأولى، استخدام زيت الزيتون ليلاً كدهان للوجه بديلاً عن الكريمات الليلية واتركه حتى الصباح وقم بغسل الوجه وستلاحظ الفرق بعد عدد قليل من أيام الاستخدام حيث أن الجلد يصبح ذو إشراق ودون خشونة خاصة مع قرب حلول الشتاء.

الوصفة الثانية، ضع القليل من قطرات الليمون على ملعقة من زيت الزيتون وقم بدهن الوجه والرقبة والأماكن التي تخشى ظهور سواد أو تجاعيد بها وقم بتدليك الوجه أو المكان المراد تبيضه بشكل دائري وبعدها أشطف وجهك بالماء البارد  ستذهل من النتيجة السريعة لجمال البشرة.

الوصفة الثالثة، استخدميها كمقشر للبشرة وهي عبارة عن زيت الزيتون مع الجلسرين مع ملعقة عسل نحل بعد مزج المكونات السابق ذكرها قوم/ي بفردها على الوجه وتدليك الوجه والرقبة بها واترك المكونات على الوجه مدة عشر دقائق وانظر الفرق بعد غسل الوجه.

الوصفة الرابعة، يستخدم فيها زيت الزيتون مع ثمرة الأفوكادو اهرس/ي ثمرة أفوكادو مع زيت الزيتون وقم/ي بعمل ماسك على البشرة ستعمل على إزالة التجاعيد البسيطة والحفاظ على البشرة من التجاعيد المستقبلية إذا استخدمت بشكل منتظم.