خبيرة التغذية تحذر المواطنين من تناول الفول الساخن المعبأ في أكياس بلاستيك أو ألومنيوم

من أكثر العادات الخاطئة التي يفعلها الكثير هي تناول المواد الغذائية الساخنة بعد تعبئتها في أكياس بلاستيكية لذا حذرت الدكتورة سماح إبراهيم خبيرة التغذية ومساعدة مدير الصحة والسلامة الغذائية بإحدى الشركات المصرية الكبرى من هذة الظاهرة الخطيرة.

خبيرة التغذية تحذر المواطنين من كارثة تناول الفول الساخن المعبأ فى أكياس بلاستيك أو ألومنيوم

خبيرة التغذية تحذر المواطنين

لما تسببه من أمراض تأثر على الكبد حيث تدفع بوظائفه للفشل خاصة وظائفه المرتبطة بالطاقة ومخزن الإنزيمات وأيضا عند استخدام أوانى الألمونيوم غيرالصحية  تصيب الإنسان بالزهايمر والإصابة بمرض السرطان كما أثبتته بعض الدراسات والأبحاث بإنتقال المواد  العضوية السامه  من البلاستيك والألمونيوم بفعل الحرارة إلى المواد الغذائية المعبأة بداخلها أو المطهية فيها  .

وتابعت الدكتورة أن ظاهرة تعبئة المواد الغذائية الساخنة في الأكياس البلاستيكية خاصة الأكلات الشعبية مثل الفول وأيضا إستخدام أوانى الطهى المصنوعة من الألمونيوم غير المعالج حراريا تمثل خطورة كبيرة أيضا.

لافتة أنه عند إضافة بعض الإضافات الغذائية على الأكلات شديدة السخونة كالشطة والكمون الليمون والبصل والثوم تقلل الضرر بدرجة محدودة لكنه لا ينعدم لذلك تنصح بالإستغناء عن تلك الظاهرة المنتشرة حفاظا على صحة المواطنين خاصتا وأن أكثر الدول المتقدمة قررت الإستغناء عن إستخدام الأكياس البلاستيكية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.