خبراء يوضحون خطر استخدام ورق الألمنيوم في الطبخ

قامت الوكالة الروسية سبوتنيك بالتحذير من ورق الألمنيوم وذلك قدرة الجزيئات للألمنيوم بالتسرب داخل الطعام ومن ثم تراكمها داخل الجسم، ومن الممكن بأن هذه العملية للطهي تكون خطيرة عند وضع الطعام داخل ورق الألمنيوم ولفه بها.

خبراء يوضحون خطر استخدام ورق الألمنيوم في الطبخ

عند تسرب الجزيئات للألمنيوم داخل الطعام وبالطبع عند اضافتك لليمون إلى الطعام أو البهارات والتي سيكون الطعام بدونها غير لذيذ، هنا ستزداد الكمية للمعادن. وكما لاحظ الخبراء بأن كمية قليلة جداً من الألمنيوم ليس لها أضرار على جسم الانسان، ولكن من المعروف أن المعدن باستطاعته التراكم، وهذا ما يؤدي إلى ظهور التأثيرات للألمنيوم على صحة الانسان بعد عدة سنوات.

ليس الحافظ الوحيد

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يستطيع الانسان استهلاك ما يعادل أربعين مليغرام من معدن الألمنيوم لكل كيلو جرام من الوزن لجسم الانسان وبشكل يومي دون الضرر للجسم، ولكن ليست الرقاقة هي الحافظ الوحيد لهذا المعدن. وقال الرئيس للمكتب التحليلي في مركز الخبراء داخل الاتحاد مستهلكيروسكونترول أندريه موسوف :

الألومنيوم هو العنصر الثالث الأكثر وفرة في المحيط الحيوي. إنه أيضًا في المنتجات – على سبيل المثال، الجبن والملح والشاي والتوابل.

وقام بالتأكيد أيضا بأن الأطباق تصنع من الألمنيوم، وأيضا يوجد بعض الأدوية تشتمل هذه المادة، ويوجد هذا المعدن أيضا في المضادات للتعرق.

له تأثيرات سامة

وبحسب موسوف، أن الألمنيوم إذا دخل جسم الانساب بشكل ملح وقابل للذوبان سيكون تأثيره ساما على الكبد والدماغ وباقي الأعضاء، ويعتبر ضعف العضلات، وتشنجها، والألم في العظام، وأمراض الجهاز التنفسي، والفقر في الدم، والاضطرابات في الجهاز العصبي من الأعراض الأكثر شيوعا للتسمم،
أما الأطفال، فكثرة هذا المعدن لديهم قد يؤدي إلى تأخير التطور، والنمو.

حماية نفسك

ويجب عليك غلي المعدات المنزلية قبل استخدامها لتحمي نفسك من أثار الألمنيوم الضارة، مثلا، يمكنك القيام بتسخين الماء داخل الطنجرة ومن ثم وضع الشوكات والملاعق فيها. وبإمكانك استخدام ورق الطهي بدلا من استخدام رقائق الألمنيوم، والتخزين للأطباق السائلة التي تحتوي على حموضة عالية والأطعمة في الأواني المصنوعة من الألمنيوم شيء غير مرغوب فيه اطلاقا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.