حرقان المعدة وعلاقته بالجرثومة الحلزونية وطرق العلاج والمحظورات على أصحاب هذا المرض


يعاني الكثير من الناس من مرض حموضة أو ألم وحرفان المعدة، والذي يرجع لما يسميه الأطباء جرثومة المعدة، وحرقان أو حموضة المعدة يتبع في كثير من الأحيان تناول بعض الأكلات، فعندما يتناول الإنسان أكلات معينه ، أو مشروبات معينه يشعر بعدها يحرقان شديد في منطقة اعلي المعدة أو المنطقة التي يطلق عليها الكثيرون اسم منطقة فم المعدة .

وفي هذا المقال سوف نتناول بشي من الإيجاز طرق التخلص من هذه الألم وكذلك طرق علاج هذه الإمراض بوصفات طبيعية، وسوف نتعرض لمسببات مرض حرقان المعدة وهو في الغالب الجرثومة الحلزونية، وسوف نعرض أيضا إعراض مرض حرقان المعدة والذي تسببه جرثومة المعدة أو الجرثومة الحلزونية، وكيفية تشخيص المرض، وكيفية التخلص من حرقان المعدة والقضاء على الجرثومة الحلزونية أو جرثومة المعدة، وكذلك سوف نتحدث عن ما هي الأكلات التي يجب الابتعاد عنها وما هي الأكلات التي يجب الإكثار منها .

أولا اعرض المرض:-

يشعر المريض في هذه الحالة يحرقان شديد ويشعر بحالة من الشعور بالغثيان والقي، حتى فور استيقاظه من النوم أي قبل أن يتناول أي طعام فمن الممكن أن يستيقظ الإنسان على القي، كذلك يشعر المريض بحرقان المعدة ، بالارتجاع في ألمري وهو ارتجاع الطعام من المعدة في منطقة ألمري مره أخرى، ومن الإعراض أيضا حالات من الانتفاخ والتقريع وإصدار أصوات .

سبب المرض:-

اجمع الكثير ن العلماء والأطباء أن سبب حرقان المعدة وسبب هذه الإعراض المصاحبة له هو جرثومة حلزونية أطلقوا عليها اسم الجرثومة الحلزونية أو جرثومة المعدة وهى عبارة عن جرثومة صغيرة تصل الإنسان عن طريق الفم عن طريق شرب مياه ملوثه أو أطعمه ملوثه تدخل في المعدة وتتغذي على جدار المعدة .

حموضة أو "حرقان" المعدة وعلاقته بالجرثومة الحلزونية وطرق العلاج والمحظورات على أصحاب هذا المرض
حموضة أو “حرقان” المعدة وعلاقته بالجرثومة الحلزونية وطرق العلاج والمحظورات على أصحاب هذا المرض

تشخيص جرثومة المعدة :-

يلجا الأطباء في تشخيص جرثومة المعدة إلى عمل بعض الفحوصات والتحاليل فهي تظهر في تحليل البراز وتحليل الدم ولكن اقوي تحليل يكتشف ويثبت وجود جرثومة المعدة هو تحليل النفس أو النفخ في البلونه الهوائية ، فعند الذهاب إلى معمل التحاليل تقوم بالنفخ في بلونه أو كيس ويقومون بتحليل هذا الهواء ليثبتوا وجود الجرثومة الحلزونية من عدمه .

اقرأ أيضا http://استخدام الماء والخل في التخسيس والرجيم

طرق العلاج:-

طرق علاج حرقان المعدة أو التخلص من الحرقان الناتج عن وجود الجرثومة الحلزونية أو جرثومة المعدة في معدة الإنسان، هي الوقاية فدائما يقولون أن الوقاية خير من العلاج لذلك سوف نقدم لمريض حرقان المعدة وجرثومة المعدة قائمة بأسماء الأكلات التي يجب أن يتناولها، وقائمه بالأكلات التي يجب إن يبتعد عنها .

أكلات يجب الابتعاد عنها:-

يجب على مريض حرقان المعدة الابتعاد نهائي عن الأكلات التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت المقلية أو المحروقة ومن ضمن هذه الأكلات الطعمية أو الفلافل لأنها من أكثر الأكلات التي تسبب حرقان المعدة، لان الزيت المحروق يسبب هيجان وحرقان المعدة.

كذلك يجب على الإنسان المريض والذي يعانى من حرقان المعدة الابتعاد عن المشروبات والأكلات ذات الطعم اللذع التي تحتوى على نسبة كبيرة من الحموضة لان مثل هذه الأكلات تسبب هياج لجرثومة العدة ويجعلها تنشط فتسبب حرقان المعدة ، ومن أمثلة ذلك الليمون والبرتقال ، وكذلك يجب الابتعاد عن تناول القهوة والمنبهات مثل الشاي.

كذلك من الأكلات التي تسبب حرقان في المعدة وتجعل مريض المعدة يعانى المحاشي بجميع أنواعها وخاصة محشي الكرنب لأنه تقل جدا على المعدة

اقرأ أيضا http://فوائد البصل للبشرة والشعر

أكلات يجب تناولها:-

أما من الأكلات التي يجب تناولها مريض المعدة هي الألبان والعصائر السكرية والفواكه السكرية والرمان ، ومن المشروبات النعناع واليانسون والبقدونس .

طرق تناول الوجبات لمريض المعدة

يجب على مريض المعدة أو المريض بحرقان المعدة تناول وجباته على فترات متقاربة فلا يجوع ولا يشبع أي أن مريض المعدة لا يجوع لفترات طويلة ولا يشبع مرة واحده فيمكنه إن يتناول الطعام أو الوجبات من 5 إلى 6 وجبات في ، حيث أن جرثومة المعدة تتغذى على جدار المعدة في حالة الجوع ، ويزعجها جدا امتلئ المعدة بالطعام..

وصفات طبعيه لعلاج جرثومة المعدة وحرقان المعدة:-

نقدم لك في هذا المقال وصفة طبيعية للتخلص وعلاج جرثومة المعدة ومن الحرقان الذي تسببه هذه الجرثومة وكذلك  تنظيف القولون، وهذه الوصفة يقول عليها الأطباء والخبراء في مجال الطب البديل العلاج بالإعشاب بأنها وصفة قوية ومكونه من مكونات طبيعية فعالة لحل العديد من المشاكل الصحية، وإنها تعمل على تطهير القولون والبطن من جرثومة المعدة والديدان.

وتتكون هذه الوصفة السحرية من قشور الرمان واليوسفي والقرفة والعسل، وكلها مكونات طبيعية لا يوجد بها اى مواد كيميائية أو دوائية، وكلها مواد ممتازة تساعد على تطهير المعدة ممتازة وتطهير الجهاز الهضمي ورفع مناعة الجسم كله

المكونات وطريقة التحضير والاستعمال:-

ملعقة مطحون قشر رمان مطحون

– ملعقة من مطحون قشور اليوسفي

– نصف ملعقة قرفة

– ملعقة عسل أبيض.

بعد تحضير المكونات السابقة نقوم  بخلط المكونات مع بعضها، ثم نقوم بتناول  ملعقة كل يوم على الريق وتستمر لمدة أسبوع كامل، ثم تكرر بعد 15 يوم لمدة أسبوع آخر، ويمكن حفظ الوصفة في الثلاجة.

اقرأ أيضا http://فوائد الجرجير للرجال والنساء

العلاج الدوائي أو الطبي:-

يوجد الكثير من الأدوية الطبية والعلاج الدوائي التي تعتبر مهدآت لحرقان المعدة وتساعد على التخلص من جرثومة المعدة وتحتوي اغلب هذه الأدوية على مواد فعاله وقوية لقتل الجرثومة الحلزونية وكلها أو اغلبها مضاد حيوية ، ونمنها على سبيل المثال وعن تجربة شخصية ” أسيلوك ” فوار وهو مفيد جدا لإزالة حرقان المعدة وأيضا “كونترلوك” أقراص .

وما يقوم به الاطباء لتشخيص حرقان المعدة عمل منظار استكشافي وذلك لتشخيص المرض ووصف العلاج السليم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.