هل حفظ الخبز في الثلاجة يُسبب السرطان؟ الناظر يحسم الجدل ويكشف الحقيقة

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات بشأن حفظ الخبز في الثلاجة قد يُسبب السرطان، حيث انتشرت تلك المعلومات في الفترة الأخيرة، وتم تداول الكثير من المنشورات التي تؤكد على مخاطر تجميد الخبز في الثلاجة، وأنه قد يتحول إلى سم قاتل وهي معلومات خاطئة.

هل حفظ الخبز في الثلاجة يُسبب السرطان؟ الناظر يُجيب ويكشف الحقيقة

حفظ الخبز في الثلاجة

أشارت تلك المنشورات على أن الأكياس البلاستيكية التي يُحفظ فيها الخبر بالثلاجة، قد تترك بعض البقايا شديدة الخطورة، وأنها قد تتفاعل مع الدم عند القيام بعملية تسخين الخبز على النار، وأنها تتسبب في مادة الديوكسين المسرطنة عند تعرض الخبز لحرارة عالية.

وعلى الجانب الآخر اختلفت دراسة أخرى تؤكد أن الأكياس البلاستيكية لا تتفاعل وتفرز مادة الديوكسين المسبب للسرطان، وأنه ادعاء مغلوط، حيث أن الأكياس لن تُطلق تلك المادة دون التعرض للاحتراق.

وأكدت تلك الدراسة على أن حفظ الخبز في الثلاجة قد يؤدي إلى فقدان الكثير من القيمة الغذائية للخبز الذي تم حفظه في الفريزر، كما أنه الخبز لا يحتوي على أي مواد من شأنها تؤدي إلى التحلل الضار بعد التجميد.

هاني الناظر يكشف الحقيقة

من جانبه أكد استشاري الأمراض الجلدية الدكتور “هاني الناظر”، من خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب عدم تصديق الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا خلال هذه الأيام بخصوص وضع الخبز في الثلاجة.

وأضاف “الناظر” أن وضع الخبز في الثلاجة وحفظة في أكياس بلاستيكية لا خطورة منه على الإطلاق، وأنه لا صحة لتسريب مادة الديوكسين المسبب للسرطان من الأكياس عند حفظه في الثلاجة، مؤكداً أنه على العكس فإن تلك المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة على حد قوله.

يهمك أيضاً:
في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل
فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية والتخلص من الاكتئاب

ملحوظة هامة

وهنا ننصح الجميع بضرورة عدم وضع الخبز أو العيش وهو ساخن في الأكياس لأن ذلك هو الذي يؤدي إلى إفراز تلك المادة السرطانية التي تؤدي في النهاية إلى إصابة الأشخاص بالسرطان، وحذر الفيديو السابق من وضع أي مأكولات مثل الفول وغيرها وهي ساخنة في الأكياس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.