“حتى لا تصاب بالسمنة والاكتئاب”.. أفكار لتحريك جسمك في فترة الحجر الصحي

أعلم أنك عالق في المنزل ولا يمكنك ممارسة الرياضة كالمعتاد، وقلت حركاتك بشكل مفاجئ، وهذا أمر محبط، حتى أن الركض والجري في الصالات الرياضية والنوادي أصبح صعب، بسبب فيروس كورونا المستجد.

الحقيقة هي أننا بحاجة إلى الحركة من أجل صحتنا العقلية والجسدية، والآن بعد أن أصبحت مضطر للمكوث  في المنزل، يتعين علينا معرفة كيفية القيام بذلك بمفردنا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أذا كنت تعيش مع أطفال فأنت بالطبع تعلم أنه لا يتوقفون عن الركض الجري في كل أرجاء المنزل، فأنهم لا يمكنهم الجلوس ساكنين، فقط قمو العب معهم بالطريقة التي يلعبون بها، يصعدون وينزلون عن الأرض باستمرار ؛ سوف يمنحك تمرينًا صغيرًا رائعًا إذا قمت به في الواقع كما يفعلون.

  • بينما أنت تجري مكالمة، تحرك طوال الوقت.

يمكنك التحرك في كل ارجاء المنزل بينما أنت تجري مكالماتك الشخصية، .يمكن أن يكون هذا المشي حول الكتلة أو حول منزلك أو إذا كان لديك سلالم، يمكنك المشي صعودًا ونزولًا، أفعل هذا بدون وعي منك، وسيكون هذا بمثابة رياضة لك  دون أن تضطر لنزول من المنزل للصالات الرياضية.

  • أرقص في كل مكان.

في مطبخك، في الرواق، فوق الدرج، أو في أي مكان. أنهِ يومك و احتفل بإنهاء مهمة  مع حفلة رقص لمدة ثلاث دقائق، قم بتشغيل أغنيتك المفضلة واذهب إليها فقط. ستساعدك الموسيقى بشكل كبير إلى الرغب الشديدة في تحريك جسمك والرقص مع الموسيقى، إذا كان لديك أطفال، فشاركهم. اطلب منهم تعليمك رقصة، وسيسعدوا بذلك كثيرًا.

  • مارس اليوجا.

إذا كنت تعمل في المنزل وتجلس على الكرسي لوقت طويل، فأنت بالفعل تحتاج إلى تعلم وضعيات من رياضة اليوجا، وستفي هذه الوضعيات أن تفي بالغرض.

  • قم بجولة حول منزلك

مع كل هذا الحبس، سيكون الهواء النقي جيدًا لجميع جوانب صحتك، إذا اتخذت الاحتياطات المناسبة لذلك، إذا كنت تعيش في مكان يمكنك فيه الخروج مع الحفاظ على مسافة اجتماعية، فاستغلها وقم بنزهة بنفسك، أو مع أولئك الذين يعيشون بالفعل داخل حدود منزلك ويمارسون البعد الاجتماعي أيضًا، بشرط أخذ كل الاحتياطات .

عند العودة إلى المنزل، تأكد من إزالة حذائك، وأغسل نظافة اليدين جيدًا، وملابسك أيضًا.

  • تعامل مع منزلك مثل صالة الألعاب الرياضية.

تعامل مع منزلك صالة رياضية، أحمل الأشياء واقذفها حرك يديك قم باستغلال كل شئ في منزلك، أمشي بين الغرف وخلافة لا تتردد في حمل زجاجات المياه لتحريك يدك قليلًا أو ركل الوسادات بقدميك، فقط قك بذلك يوميًا وباستمرار ولا تتوقف أبدَا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.