حافظ على تلف “الكبد” بهذه الأطعمة والمشروبات


الحمد لله الذي أنعم على الإنسان الكثير من النعم في حياته، فيوجد نعم ظاهريه ونعم باطنية نعم لا يتذكرها الإنسان بسبب أنها بداخل جسمه، ومن النعم “الكبد” الكبد هو الجهاز المخصص لإزالة السموم في جسمك ويمكنه التعامل مع جميع عناصر التى تدخل جسم الإنسان، ومن نعم ربنا أنه جعل الكبد يحول السموم إلى نفايات ويعمل على تنظيف الدم وسنعرف بعض الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على الكبد.

الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حماية الكبد من التلف

  • القهوة

ثبت علمياً أن القهوة التي يخشاها الجميع أنها تحمى الكبد من الأمراض حتى لو كنت تعاني من بعض المشكلات في الكبد فهى تعمل على تقليل الخطر من تليف الكبد، والقهوة تعمل على منع تراكم الخلايا الدهنية وهي من أعراض تليف الكبد.

  • الشاي

تشير الدراسات والأبحاث أن الشاى الأخضر يساعد على صحة أفضل للكبد ولكن بمعدل 5 إلى 10 أكواب يومياً ولكن إحذر ستدخل الحمام كثيراً ولكن تجنب مكملات الشاى الأخضر المركزة لأن الكثير منها يكون له تأثير ضار على الكبد .

  • الجريب فروت 

الجريب فروت رائع لأنه مضادات الأكسدة فالمواد الأساسية في الجريب فروت هى التى تساعد على تقليل الإلتهاب وتقلل من كمية الدهون المخزنة فى الكبد فكوب يومياً من الجريب فروت يساعد من تقليل الخطر من مرض تليف الكبد .

  • العنب

يحتوي ثمرة العنب وخاصة ذات اللون الأحمر على العديد من المركبات المفيدة، حيث النبيذ الأحمر يساعد الكبد على الحد من الإلتهابات وحماية ضد الأضرار وقد أجريت دراسات بحثية على أشخاص يعانون من تليف الكبد أن لمدة ثلاثة أشهر من تناولهم بذور العنب قد حسنت وظائف الكبد.

هذه الأطعمة والمشروبات تساعد على تطهير الكبد بشكل طبيعى ولذلك على الشخص أن يحافظ على صحته بشكل أفضل لأن الكبد نعمة عظيمة فبدونه لن يستطيع الجسم التخلص من السموم، مع العلم أن الصحة هبة من الله سبحانه وتعالى لجميع البشر، جميع هذه المعلومات قبل تناول أى معلومة أو الأخذ بها استشير طبيبك أولاً وأدام الله لكم ولنا الصحة والعافية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.