حافظي على صحة عينيك مع أطعمة مختلفة.. تبدأ من الجزر وتنتهي بالسلمون


العديد من الاشخاص تعاني من مشاكل بالأعين، البعض يعانى من الضمور البقعي، والآخر لديه مشكلة بعدسة العين، ويضاف على هذا الاحمرار الدائم للعين، مع حساسية في العيون، ومن المشاكل والأمراض غيرها العديد الذي يساعد على الإضرار بصحة الأعين.

نقدم هنا أطعمة تساعد في الحصول على عين صحية ولامعة:

– الخضراوات الورقية: ومنها السلق، والسبانخ، والكرنب، والكثير من الخضروات الداكنة الورقية التي هى غنية بمواد مضادة للأكسدة وتعمل على إمتصاص الضوء الأزرق الذي يعتبر في غاية الخطورة على شبكة العين للإنسان، ويضاف على هذا الامكانية في المساعدة على تخفيض المخاطر للإصابة بالأمراض المختلفة المزمنة للعين والتي منها ما يرتبط بالعمر كالضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وتساعد على تحسين البصر.

– الجزر: يعتبر لفيتامين أ مصدر ممتاز جداً، وبشكل عام يساعد على تعزيز صحة العين، حيث أن فيتامين أ ضروري وهام لجفون وسطح العين كما يعتبر من أحدى المضادات القوية للأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا للعين من الأضرار.

– الطماطم: تعتبر من أهم مصادر الليكوبين والكاروتينات، حيث أنه مركب مضاد للأكسدة والذي يعمل على حماية شبكة العين نفسها وغيرها من مناطق في العين من الضرر الذي ينجم عن الضوء، كما أن الطماطم تحتوى أيضاً على فيتامين سي “C”، وهو الذي يقوم بالمساعدة على تحسين الرؤية والحماية للعين نفسها.

– زيت الزيتون: يقوم في مساعدة الجسم على أن يمتص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى وهى التي تقوم بالمساعدة في المحافظة على صحة العين.

– البطاطا الحلوة: مثلها مثل الجزر في إحتوائها على البيتا كاروتين، وفيتامين “C”، وفيتامين “A”، والبوتاسيوم والمنجنيز والألياف، تقوم بالمساعدة على حفط الأعين صحية وجميعها تعتبر لصحة العين جيدة.

– السلمون: يعتبر من المصادر الممتازة لتوفير أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهى من الضروريات للمحافظة على صحة العين، حيث أن تناول السمك من نوع السلمون يساعد على تقليل الانتظام بنسبة 38% من مخاطر الضمور البقعي كما أنه يعمل على علاج مرض الجفاف للأعين، ويضاف إلى فوائد السلمون بأنه من أفضل مصادر فيتامين “د”، وهو الذي يقوم بالمساعدة فقط ليس على تحسين صحة العين، ولكن أيضاً الأوعية الدموية والقلب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.