حاز مطعم نباتي في فرنسا على نجمة ميشلان

في جميع أنحاء العالم، تم الاعتراف بالأطعمة والوجبات الغذائية النباتية الآن أكثر من أي وقت مضى – خاصة في السنوات القليلة الماضيه، عندما تحول التركيز نحو نمط حياة صحي واختيار طعام أكثر صحة. فاز مطعم نباتي في فرنسا مؤخرًا بنجمة ميشلان لتقديمه منتجات خالية من الحيوانات فقط، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان. 

حاز مطعم نباتي في فرنسا على نجمة ميشلان 1 19/1/2021 - 3:08 م

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها منح نجمة ميشلان لمثل هذه المؤسسة في فرنسا. المطعم – ONA (Origine Non Animale) – يديره كلير فالي في مدينة آريس بالقرب من بوردو. تم إفتتاحه في عام 2016 عن طريق التمويل الجماعي من المؤيدين وقرض من البنك الأخضر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن فالي قولها إنها تلقت مكالمة من دليل ميشلان لإبلاغها بقرارها. “شعرت وكأن القطار صدمني.” وقال متحدث باسم دليل ميشلان للوكالة أن ONA هو “أول مطعم نباتي في فرنسا يفوز بنجمة”.

وفقًا لتقرير الجارديان، بالإضافة إلى النجم الكلاسيكي، فاز مطعم Vallee أيضًا بالنجمة الخضراء، والتي قدمتها ميشلان العام الماضي، وذلك لمكافأة المؤسسات بـ “سجل قوي للممارسات الأخلاقية”.

قدم المطعم سبعة أطباق في قائمة الذواقة الخاصة به قبل أن يغلق بسبب قيود كوفيد 19 – في البلاد. تشتمل المجموعات المفضلة الشخصية في Vallee على الصنوبر وفطر بوليتوس والساكي أو الكرفس والتونكا والبيرة العنبر.

لكن الرحلة لم تكن سهلة. عندما اقتربت فالي من البنوك الفرنسية التقليدية للحصول على قرض، قيل لها: “إن النظرة المستقبلية للأغذية النباتية كانت غير مؤكدة للغاية”. إذا نظرنا إلى الوراء، فهي لا تحمل أي ضغينة لأنها تشعر أن “كل شخص يقوم بعمله”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.