“جذور عرق السوس وشاي البابونج”.. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم

يكون عسر الهضم في معظم الأحيان عبارة عن عادات الأكل السيئة أو علامة على مشكلة الجهاز الهضمي المزمنة، بحيث تنتج أعراض خفيفة نسبياً تظهر بعد تناول الكثير من الطعام، لحسن الحظ يوجد العديد من العلاجات الطبيعية الي من شأنها تخفيف عسر الهضم، كما ان هناك العديد من الأشخاص الذين يتسائلون عن العلاجات الطبيعية المناسبة لتخفيف عسر الهضم، فمن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل خمسة علاجات طبيعية يمكنها أن تخفف عليك عسر الهضم بشكل أسرع.

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 6 4/10/2020 - 6:17 م

1- شاي بذور الشمر

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 1 4/10/2020 - 6:17 م

يعتبر الشمر علاج طبيعي وقوي، وذلك عندما يتعلق الأمر بتقليل الأعراض المتعددة، والتي تتضمن الغازات والإمساك وبطء الهضم، حيث يعد ضخ بذور الشمر أحد أفضل الخيارات لتهدئة عسر الهضم، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للتشنج ومضادة للالتهابات بحيث تساعد على تخفيف عسر الهضم، بالإضافة إلى أنه يساعد في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل الغازات والانتفاخ.

2- جذور عرق السوس

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 2 4/10/2020 - 6:17 م

يمكنك أيضا تحضير الشاي باستخدام جذر عرق السوس بهدف تخفيف عسر الهضم، بحيث يساعد في علاج أعراض عسر الهضم، ولكنه مثل السمر أيضا، يقلل الغازات والانتفاخ في الواقع، فهو يساعد على تهدئة تقلصات العضلات وتحييد الغازات الزائدة أيضا.

3- الماء الدافئ مع الليمون

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 3 4/10/2020 - 6:17 م

تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون يؤدي إلى تمدد عصير الليمون الطازج في الماء، بحيث يتم تكوين مشروب مناسب للشرب بعد تناول الوجبات ويساعد في الهضم، ويمتلك الماء الدافئ مع الليمون العديد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في تحييد حمض المعدة وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف عسر الهضم بشكل أسرع عن طريق منع الأعراض الناتجة منه مثل حرقة المعدة والغازات.

4- شاي البابونج

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 4 4/10/2020 - 6:17 م

يستخدم معظم الناس شاي البابونج منذ العصور القديمة، حيث أنه حليف كبير نظراً لأنه يهدئ عسر الهضم وذلك من خلال تقليل حمض المعدة الزائدة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على تأثيرات خفيفة مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج.

5- شاي النعناع 

"جذور عرق السوس وشاي البابونج".. أفضل 5 علاجات طبيعية ستساعدك في التخلص من عسر الهضم 5 4/10/2020 - 6:17 م

يتم تحضير الشاي بالنعناع بهدف تخفيف عسر الهضم، وله تأثيرات مضادة للتشنج على أجسامنا، بالإضافة إلى أنه خيار جيد لتهدئة عسر الهضم والغثيان، بحيث يمكنك تحضيره لمنع الانزعاج بعد الإفراط في تناول الطعام.