تناول المكسرات في الأربعينيات من العمر لتقليل خطر الإصابة بالخرف لاحقًا في الحياة

لقد طلب منا كبار السن تضمين المكسرات في نظامنا الغذائي، وذلك للحفاظ على صحة الدماغ ونشاطه. الآن، أثبتت دراسة هذا الادعاء. حتى لو لم تكن تتناولها طوال حياتك، فإن دمج المكسرات في نظامك الغذائي في منتصف العمر وما بعده يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف مع تقدمك في العمر.

تناول المكسرات في الأربعينيات من العمر لتقليل خطر الإصابة بالخرف لاحقًا في الحياة 1 24/1/2021 - 7:43 م

وفقًا لتقرير في صحيفة الإندبندنت، تابع الباحثون في جامعة سنغافورة الوطنية ما يقرب من 17000 شخص بين عامي 1993 و 2016، وذلك لتقييم وجباتهم الغذائية ومن ثم وظيفتهم المعرفية.

وجد في الدراسة أن الأشخاص الذين بدأوا في تناول المكسرات في الأربعينيات من العمر – مرتين في الأسبوع أو أكثر – كانوا أكثر من الخمس أقل عرضة للإصابة بمشاكل في الذاكرة عندما تجاوزوا الستين من العمر، على عكس أولئك الذين تناولوا المكسرات أقل من حوالي مرة في الشهر.

وفقًا للتقرير، تم نشر الدراسة في مجلة Age and Aging. كما أشارت الدراسة إلى أن أولئك الذين يتناولون المكسرات مرة واحدة في الأسبوع، قد عانوا من نفس الفائدة تقريبًا، حيث كانوا أقل عرضة بنسبة 19 في المائة لضعف الوظيفة الإدراكية في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من العمر.

في السابق، وجد الباحثون أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن تفكير الناس وذاكرتهم وتفكيرهم بنسبة تصل إلى 60 في المائة ، على عكس أولئك الذين لم يأكلوا المكسرات على الإطلاق.

أُجريت الدراسة المذكورة في عام 2019 من قبل جامعة جنوب أستراليا ، بمشاركة ما يقرب من 5000 شخص فوق 55. وجد أن تناول ملعقتين صغيرتين فقط من المكسرات يوميًا يحسن الوظيفة الإدراكية لهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.