كم تبلغ تكلفة عملية ترجيع الأجنة المجمدة

تعتبر عملية ترجيع الأجنة المجمدة لرحم المرأة من أجل استكمال الحمل هو أحد الطرق العلاجية التي تلجأ إليها النساء مؤخرًا، فهي من أنجح الوسائل التي تساعد على حفظ الأجنة الناتجة من عمليات الحقن المجهري أو كما يطلق عليه أطفال الأنابيب، وذلك من أجل استعمالها مجددًا في حالة تكرار دورة الحقن المجهري مرة أخرى، هذا كله يجعل العديد من الأزواج يهتمون بالسؤال عن تكلفة عملية ترجيع الأجنة المجمدة.

ترجيع الأجنة المجمدة

عملية ترجيع الأجنة

لقد شهد مجال الإخصاب المساعد تطورًا هائلاً في السنوات الأخيرة، حيث ظهر ما يًعرف باسم ” تجميد البويضات ” للسيدات من أجل حدوث عملية الحمل في الوقت الذي يرغبونه، وبدأ البعض في اللجوء لهذا الإجراء خشية من تطورات قد تطرأ عليهن، دعونا إذن نستجمع لكم كل ما تريدون معرفته عن عملية ترجيع الأجنة وتكلفتها في صورة سؤال وجواب لتسهيل الأمر عليكم.

• ما أسباب قيام السيدات بتجميد البويضات ؟
الأسباب يمكن تلخيصها في اثنين، أحدهما يكون بسبب إصابة بعضهن بأمراض تستدعي علاجها بالإشعاع أو جلسات الكيماوي، لأنه يقضي على البويضات الموجودة بالمبيض اي يؤثر سلبًا عليها، أما السبب الأخر هو تأخر سن زواج بعضهن فتخشى بعض الفتيات من قدرتهن على الإنجاب والتي تقل فرصها بالتأكيد مع مرور العمر.
• ما السن المناسب لتجميد البويضات ؟
للأسف بعد سن 35 عام تقل جودة إنتاج البويضات، لذلك يفضل أن نبكر في هذه العملية، ويُفضل إجراؤه من سن 16 عام فما فوق.

كم تبلغ تكلفة عملية ترجيع الأجنة المجمدة 1 29/12/2021 - 2:04 م

• كيف تحدث عملية حفظ وتجميد البويضات؟
يقوم الأطباء والمختصين بالأمر بحقن السيدة التي ترغب في تجميد بويضاتها بمنشط لهذ البويضات ثم القيام بسحبها وتجميدها عن طريق استخدام غاز النيتروجين الذائب.
• ما المدة التي تظل فيها هذه البويضات صالحة ويمكن استخدامها بكفاءة ؟
تصل مدة صلاحية تجميد هذه البويضات حتى 20 عامًا.
• من المختص الذي يجب قيامه بهذه العملية الدقيقة ؟
بالتأكيد لا بد وأن يكون اخصائي تجميد بويضات، أو أطباء مختصين بالأمر حتى يكون هناك ثقة من المريضة واطمئنان.

• أين يتم حفظ هذه البويضات ؟
يتم حفظ هذه البويضات في مراكز اطفال الأنابيب المجهزة والتي تضم مستوى عالٍ من التقنيات الخاصة بحفظ وتجميد الأجنة أو البويضات.
• ما السن الذي يجب فيه إجراء عملية تجميد البويضات أو الأجنة ؟
الرحم لا يتأثر بالسن، وإنما المبيض هو الذي يتأثر بالسن، حيث مع مرور الوقت يصبح المبيض أقل إنتاجًا للبويضات وهذا الأمر يؤثر على نجاح العملية.

• ما تكلفة عملية ترجيع الأجنة أو تجميد البويضات ؟
إنه السؤال المهم والذي يشغل بال الجميع، تكلفة عملية ترجيع البويضات أو الأجنة المجمدة، تقريبًا الأمر يكلف عشرات الألاف من الجنيهات، الأمر بالفعل مكلف وذلك بسبب غلو أدوية التنشيط والتقنيات المستخدمة بالعملية، لكن كل ذلك يهون في مقابل نجاح العملية وحدوث حمل صحي وناجح.
• هل يوجد اشتراك سنوي عند تجميد البويضات ؟
بالتأكيد، والأمر مختلف ويرجع ذلك الاختلاف لعدد البويضات المجمدة، والمدة التي سوف يستغرقها الأمر، وقد يتراوح السعر من ألف إلى ستة آلاف جنيهًا سنويًا، والمستفيد من ذلك المركز الطبي.
• هل يمكن تجميد الأجنة حتى وإن كانت حالتها ليست جيدة ؟
بالتأكيد لا، يجب أن تكون البويضات أو الأجنة المجمدة في حالة ممتازة لتستطيع الصمود خلال المراحل التي سوف تمر بها وضمان تحقيق نجاح العملية.

كم تبلغ تكلفة عملية ترجيع الأجنة المجمدة 2 29/12/2021 - 2:04 م

الخلاصة

تختلف تكلفة عملية تجميد الأجنة أو البويضات في مصر وذلك باختلاف مركز الخصوبة الذي يقوم بإجراء هذه العملية، وحسب التقنيات المستخدمة وأيضًا حسب حالة المريض وعدد البويضات المجمدة، واختلاف طريقة الحفظ والمدة والأدوات المستخدمة، كلها أمور توضع في الحسبان عند التحدث عن تكلفة العملية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.