تقول منظمة الصحة العالمية إن خطر انتشار فيروس إنفلونزا الطيور H5N8 البشري في روسيا يعتبر منخفضًا

يبدو أن خطر انتشار سلالة إنفلونزا الطيور H5N8 من إنسان إلى آخر منخفض بعد أن تم التعرف عليه لأول مرة في جميع أنحاء العالم من قبل عمال المزارع

طائر يجلس في حظيرة البجع الفارغة بعد أن أعدمت الحديقة 20 طائرًا مصابًا بفيروس إنفلونزا الطيور H5N8 في فيينا ، النمسا. (ملف الصورة: رويترز)

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة في روسيا.

أدت سلالة منفصلة من إنفلونزا الطيور، H1N1، التي انتشرت بسرعة في جميع أنحاء العالم بين البشر، بمنظمة الصحة العالمية إلى إعلان جائحة الإنفلونزا في 2009-2010. تبين أن تفشي المرض كان خفيفًا بين البشر على الرغم من أنه قاتل بين الدواجن.

قالت آنا بوبوفا ، رئيسة منظمة مراقبة صحة المستهلك في روسيا، اليوم السبت، إن روسيا سجلت أول حالة إصابة بسلالة من فيروس إنفلونزا الطيور تسمى إنفلونزا  (H5N8) تنتقل إلى البشر من الطيور وأبلغت منظمة الصحة العالمية بالأمر.

وذكر بيان لمنظمة الصحة العالمية أنه تم العثور على سبعة أشخاص في روسيا مصابون بفيروس H5N8، لكن لم تظهر عليهم أعراض بعد تفشي المرض في مزرعة دواجن في منطقة أستراخان الجنوبية. وأضافت أن وفاة 101 ألف من 900 ألف دجاجة بياضة في المزرعة في ديسمبر كانون الأول.

تقول منظمة الصحة العالمية إن خطر انتشار فيروس إنفلونزا الطيور H5N8 البشري في روسيا يعتبر منخفضًا 1 26/2/2021 - 10:38 م
منظمة الصحة العالمية

وأضافت: “تمت مراقبة جميع المخالطين لهذه الحالات سريريًا، ولم تظهر على أي شخص علامات المرض السريري”. “استنادًا إلى المعلومات المتاحة حاليًا، لا يزال خطر انتقال العدوى من إنسان إلى آخر منخفضًا.”

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية نصحت بعدم إجراء أي فحص خاص للمسافرين في نقاط الدخول أو فرض قيود على السفر و / أو التجارة مع الاتحاد الروسي.

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه تم الإبلاغ عن تفشي سلالة H5N8 العام الماضي في دواجن أو طيور برية في بريطانيا وبلغاريا وجمهورية التشيك ومصر وألمانيا والمجر والعراق واليابان وكازاخستان وهولندا وبولندا ورومانيا وروسيا.

وقال بيان منظمة الصحة العالمية إن تطوير فيروسات لقاح الأنفلونزا الحيوانية المنشأ لاستخدامها المحتمل في اللقاحات البشرية لا يزال جزءًا أساسيًا من استراتيجية منظمة الصحة العالمية للتأهب لوباء الأنفلونزا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.