تعلم كيف تنظف اللسان بطريقة صحية صحيحة

النظافة عامل مهم في صحة الإنسان، كما أنها من ضروريات الآداب العامة، ومن شروط صحة آداء العبادات، والشخص النظيف محبب لدى الناس، والنظافة تكون معنوية وهي بتطهير القلب من الأحقاد والضغائن، وتكون مادية بتطهير الجسم والمكان والثياب من الأوساخ، وعملية تنظيف الجسم لا تقتصر فقط على الأجزاء الخارجية، بل إن بعض الأعضاء الداخلية تحتاج هي الأخرى إلى تنظيف، ومن بينها اللسان.
فاللسان هو الأداة التي يستخدمها الإنسان للنطق والأكل والتذوق.. وعملية تنظيفه مهمة من عدة نواحي أهمها أنه تمر من خلاله مختلف الأطعمة والمشروبات التي نتناولها، لذا وجب أن يكون نظيفا ونقيا من البكتيريا والجراثيم، حتى لا نصاب بالأمراض. ومن جهة أخرى فإن عملية تنظيف اللسان تمنع انبعاث الروائح الكريهة من الفم بسبب تراكم البكتيريا على اللسان وخاصة في الخلف.
طريقة تنظيف اللسان :
عملية تنظيف اللسان ليست بالمعقدة، وإنما تحتاج فقط للتعود عليها، حيث تتم عملية التنظيف إما باستخدام فرشاة الأسنان النظيفة من أجل تطهير اللسان ويراعى في ذلك التركيز على المنطقة البعيدة من الفم.
كما يمكن استخدام أداة تطهير اللسان التي تباع عادة عند الصيدليات.
والكثيرون يفضلون هذه الداة لأن الفرشاة قد تجعلك تشعر بالغثيان عند قيامك بعملية تنظيف اللسان بها، كما أن أداة تنظيف اللسان هي الأفضل من حيث انتعاش الفم، وتحسين رائحته.

تنظيف السان
تنظيف السان