تعرف معنا على الأسباب الخطيرة التي تجبرك للبعد عن الاسراف في مضغ اللبان باستمرار..

اللبان أو كما يسمى في بلدان اخرى العلكة صديقة المرأة المفضلة التي نادرا ما تفارقها خاصة في اوقات الريجيم، عندما تحتاج إلى شئ تحرك به فمها عوضا عن تناول الطعام، واللبان أيضاً من اهم انواع الحلويات التي يعشق تناولها الاطفال ويسعون إلى شراءها باستمرار.

تعرف معنا على الأسباب الخطيرة التي تجبرك للبعد عن الاسراف في مضغ اللبان باستمرار.. 1 5/6/2015 - 11:48 ص

ولا ننكر أن للمضغ اللبان فوائد عديدة وهامة أيضاً :

* يعمل اللبان على تقوية حركة الفك.
* يساعد اللبان أيضاً على تعويض الجسم ما يحتاج اليه من السكريات.
* يساعد اللبان أيضاً في عملية الهضم.

اللبان

و لكن للاسف فان الاسراف في اي شئ ينقلب تماما إلى الاسوا، فقد اثبتت الدراسات الطبية أن الإسراف في تناول ومضغ اللبان لفترات طويلة يأتي يالكثير من الأضرار لجسم الانسان، وسوف نوضح لكم تماما كل هذه الاضرار والمخاطر خاصة لكل عاشقى اللبان، كى يسيطروا بعض الشئ على حبهم لمضغ اللبان ويعملوا على التحكم في حبهم له، ويعملوا على تقنين تناوله وتقليل عدد مرات مضغ اللبان أو العلكة.

* اضرار الاسراف في مضغ اللبان لساعات طويلة ومرات عديدة :

– يؤدى الاسراف في مضغه إلى تغير طعم مذاق الفم، ويحدث هذا خاصة عندما تفقد تبدأ اللبانة طعم السكر المضاف اليها.

– يحتوى الكثير من أنواع اللبان الموجودة بالاسواق على ألوان صناعية ضارة بالصحة، ومكسبات طعم والوان ايضا، وهذه الالوان هي السبب الرئيسي وراء ما يصيب الانسان بتلبك المعدة، وعسر الهضم احيانا.

– يزيد مضغ اللبان من قرح الأمعاء.

– يضعف مضغ اللبان من مناعة جسم الانسان.

-كما أن مضغ اللبان بكثرة وإفراط أيضاً يؤدى إلى تخزين كمية هائلة من الغازات في داخل البطن، مما يزيد من كمية خروج الريح من الانسان باستمرار، والتجشؤ باستمرار ايضا.

– مضغ اللبان يسبب السمنة أيضاً بسبب السكريات الموجوده في اللبان لتحسين طعمه.

وبعد أن استعرضنا اضرار الاسراف في مضغ اللبان، نجد بالفعل أن الاسراف في اي شئ يأتي باضرار عديدة لجسم الانسان يجب عليه تلافيها والبعد عنها