تعرف على فوائد (اللوبيا) لإنقاص الوزن

اللوبيا من الأطعمة الشعبية التي يحبها الكبار والصغار  ، لمذاقها الطيب ومعظمنا يأكلها دون معرفتنا لفوائدها التي تقدمها للجسم والعقل ، وتحتوي اللوبيا على الكثير من الفيتامينات ، ويتم تخزينه في جسم الإنسان على هيئة حمض الفوليك وهو مفيد للمرأة الحامل ، كما تحتوي اللوبيا على مواد مضادة للأكسدة والتي  تقوي  جهاز المناعة وتمنع من خطر الإصابة بالسرطان.

تعرف على فوائد (اللوبيا) لإنقاص الوزن 2 22/10/2018 - 7:13 م

كما إن اللوبيا لها فوائد لمن يرغب في  إنقاص وزنه ، لأنها لا تحتوي على كمية عالية من الصوديوم ، لأن الصوديوم يعمل على زيادة احتباس الماء في الجسم ، مما يقلل من نسبة الانتفاخات في الجسم والبشرة  ، كما إنها ترفع من عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على حرق الدهون التي في الجسم ، بالإضافة إلي تسهيل حركة الطعام داخل المعدة.

تعالج التجاعيد

تحتوي اللوبيا على مضادات للأكسدة التي تحافظ على البشرة من التأكسد الذي يحصل نتيجة تعرض الشخص لأشعة الشمس، ، مما يسبب التجاعيد.

 تعالج تلف الشعر

تحتوي اللوبيا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتمنع تساقطه.

تعالج الثعلبة

تعالج اللوبيا مرض الثعلبة وقشرة الشعر لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد على علاج الالتهابات الجلدية التي تسبب هذه الأمراض.

تساعد على إنبات الشعر

لست بحاجة إلي عمليات زراعة الشعر فتناول اللوبيا يساعد على حل مشكلة تساقط الشعر وإنباته من جديد ، لاحتوائها على العديد من فيتامين ج ، و الذي يساعد على امتصاص الجسم للحديد ، مما يساعد على نمو شعر من جديد.

الوقاية من أمراض القلب

لاحتواء اللوبيا على مركب  الفلافونيد الذي يحمى من الإصابة بأمراض القلب وتحمي الأوعية الدموية ، وتحافظ على نسبة الكولسترول في الدم.

الوقاية من الإصابة بأمراض الثدي

لاحتوائها عل مركبات السي لينوم والفلافونيد  ، فإنها تعمل على تنظيم الهرمونات عند المرأة ، فإنها تساعد على تنظيم هرمون أستروجين ، فيسبب ارتفاع في عملية التمثيل الغذائي الذي يحمى من خطر الإصابة بسرطان الثدي  ، كما إنها تحمى الرجل من خطر ارتفاع نسبة هرمون أستروجين الذي يساعد على الإصابة بسرطان البروستاتا.

تقوي الجهاز المناعي 

تحتوي اللوبيا على الثري ونين الذي يساعد الجهاز المناعي  من خلال إنتاج الأجسام المضادة للأكسدة  ، كما تحافظ على قوة العضلات.

 تقلل من الإصابة بمرض السكر

تحتوي اللوبيا على كمية كبيرة من المغنيسيوم ، وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي ، وتشير الأبحاث إلي إن تناول الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم تقلل إصابتك بمرض السكر.

تساعد على إنقاص الوزن

اللوبيا مفيدة جداً في فقدان الوزن لانخفاض الدهون والسعرات الحرارية بها ، ولا تحتوي على الكولسترول بالإضافة إلي إن الصوديوم في اللوبيا منخفض جدا.تعرف على فوائد (اللوبيا) لإنقاص الوزن 1 22/10/2018 - 7:13 م