تعرف على خطورة تناول الدواء بالعصير أو الحليب

أحيانا عندما نشعر بمرارة الدواء نلجا إلي تناوله بالعصير أو الحليب حتي  نتشجع على تناوله وأيضا أطفالنا الذين يرفضون بالطبع تناول الدواء وذلك لان طعمه غير محبب بالنسبة إليهم  نظرا لمرارته وتصبح الأم في حيرة كبيرة فتضطر ‘لي إعطائهم الدواء مع العصير حتى تشجعهم على تناوله ولكن هل من الصحيح أن نتناول الدواء مع العصير أو الحليب أو أي مشروب سواء كان ساخنا أم باردا؟

تعرف على خطورة تناول الدواء بالعصير أو الحليب 1 1/6/2015 - 1:36 م

أثبتت دراسات وبحوث كثيرة مؤخراً على خطورة تناول الدواء بالحليب أو العصير أو أي مشروب ويجب علينا تناول الدواء بالماء فقط وذلك لخطورة ذلك على صحة الإنسان لأن تلك المشروبات قد تتفاعل مع الدواء مسببة أضرار صحية كثيرة للإنسان وتؤدي إلي نتائج عكسية فبدلا من أن تتقدم الحالة الصحية للمريض يحدث بسبب ذلك التفاعل تراجع في حالته أو قد لا يستجيب للعلاج بسبب تناوله الدواء مع العصير أو الحليب

دواء

ومن المشروبات التي تتفاعل مع الأدوية ما يلي –

أولا الحليب

يحتوي الحليب على نسبة عالية جداً من الكالسيوم والمعروف بتفاعله الشديد مع الدواء مبطلا مفعول الدواء

ثانيا العصائر

تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي من الممكن أن تؤثر على إستجابة الجسم للدواء بالسلب

الشاي والقهوة

كلها مشروبات تحتوي على نسب عالية  من الكافيين التي تتفاعل مع الأدوية فتبطل مفعولها مما يؤثر سلبا على الصحة

لذلك ينصح بتناول الدواء مع الماء فقط