تعرف علي أهم الأغذية التي تحمي من الإصابة بالسرطان


يعد النظام الغذائي المتوازن من الوسائل التي يعتمد عليها الإنسان للتمتع بصحة جيدة، حيث يحتاج الجسم إلى العديد العناصر الغذائية، حيث تساعد مختلف هذه الأطعمة في تقوية الجهاز المناعي للجسم الذي يساعد في الوقاية من الأمراض، خاصة إذا كان هذا المرض كمرض “السرطان“.

وينصح بتناول الغذاء المتوازن والصحي والذي يحتوى على مضادات الأكسدة والفيتامينات، ومكملات الطاقة والألبان والفواكه واللحوم والحبوب، والتي تساعد الجسم في محاربة نمو الخلايا السرطانية.

ونقلًا عن موقع «weziwezi» فإن هناك بعض الأغذية الطبيعية التي تساعد في الحماية من مرض «السرطان».

نرصد لكم أبرز هذه الأغذية كالتالي:

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الينكوبين التي لها خصاص متميزة مضادة للسرطان، بجانب أن الطماطم تحتوى على فيتامين c.

الذرة

وتساعد الذرة بأي شكل من أشكالها سواء إذا كانت فشار، أو مسلوقة، أو مشوية، في تقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض القاتل، حيث أنها تحتوي على بيتا-كريبتوكسانثين، وحمض الفيروليك، اللذان يمنعان نمو مرض السرطان.

البروكلي

ويعد البروكلي مصدر متميز لتغذية الجسم بالفيتامينات، ويمنح “البروكلي المسلوق” الجسم مجموعة من العناصر المغذية، والتي تعمل مع الإنزيمات في مكافحة السرطان.

الكركم

يعتبر الكركم من التوابل التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، ويحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعطيه لونًا أصفر برتقالي، حيث أثبتت الدراسات أن لها تأثيرا قويًا في القضاء على الخلايا السرطانية.

الثوم

يعد الثوم مصدر جيد لفيتامين B6، حيث يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد في الحد من مخاطر تطوّر معظم أنواع مرض السرطان.

الشاي الأخضر

يختزن الشاي الأخضر العديد من المواد الغنية بمادة البولي فينول، التي تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية والتصدي لها، كما تعزز الأوراق المجففة من الشاي الأخضر نظام المناعة وتزيل السموم الموجودة بالجسم.

الشمندر

أشارت الأبحاث إلى أن المادة الغذائية التي تطفي على الشمندر لون أحمر، تعد هي المادة الأساسية له في صد هذا المرض من التوغل في جسم الإنسان.

الفراولة

تحتوي فاكهة الفراولة على عناصر غذائية مضادة للالتهابات، بجانب أنها مصدر هامًا لفيتامين c والمنجنيز، اللذان يساعدان في مكافحة مثل هذه الأمراض.

الجزر

يحتوى الجزر علي العديد من القيم الغذائية وذلك في المواد التي تمنحه اللون البرتقالي والتي يطلق عليها اسم  “بيتا كاروتين”، التي تمنع الإصابة من  للسرطان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.