تعرف على نوع شخصيتك من وضعية نومك

 يعد النوم وسيلة ضرورية اللراحة وتجديد الحيوية ويعتبر نشاط مهم يقوم به كل البشر معظم المخلوقات فمن خلال تطرد الضغوط العصبية وتسترخي الأعضاء الجسدية ويستعيد الجسم الحيوية اللازمة لنهار جديد، لكن أغلب الناس لا يعلمون أن للنوم فائدة أخرى وهي معرفة شخصية الفرد من وضعية نومه، وهذا ما سنتطرق له في هذا المقال.

تعرف على نوع شخصيتك من وضعية نومك 1 7/3/2021 - 10:24 م

وضعية النوم على البطن-1

 

تدل هذه الوضعية مع ضم يديك حول الوسادة و وضع الرأس بشكل جانبي على أن الشخص يتسم بشخصية تفضل التحدث بكل ما يدور في ذهنها، أي أنه لا يكتم شيء بل يفرغ كل ما يوجد في قلبه كما أنه اجتماعي، لكنه لا يحب النقد من الآخرين.

2- وضعية النوم على الظهر

 

تعد وضعية النوم على الظهر أو المسماة بوضعية الجندي المفضلة لدى 8 في 100 من الأشخاص، وتشير الدراسات بأنه أصحاب هذه الوضعية يتميزون بالهدوء والمحافظة على النفس كما أنهم يتوقعون من الكثير من الآخرين وكذلك من أنفسهم.

3- وضعية الجنين

تشير الدراسات بأن الأفراد الذين يفضلون النوم بهذه الوضعية هم أكثر الناس حساسة وودية و دافئة، كما أن أصحاب هذه الوضعية قد يتظاهرون بالقسوة والغضب لكن بداخلهم مشاعر وأحاسيس.

4- النوم على الجانب

 

تشير وضعية النوم جانبا والذراعان ممدودتان نحو الأمام بأن صاحبها لديه توقعات و رغبة كبيرة في الحياة وأنه مستعد لمواجهة كل ما يتلقاه كما أن هذه الوضعية تدل على انفتاح الشخصية.

5- وضعية نوم نجم البحر

 

تعد هذه الوضعية المفضلة لحوالي 5 في 100 من الناس أي أن ينام الفرد مستلقيا على ظهره وذراعيه مرفوعتان فوق الوسادة، وتشير وضعية نجم البحر إلى أن الفرد ذو شخصية مستمعة جدا للآخرين ويستطيع أن يندمج في المجتمع بسهولة تامة إضافة إلى أنه يحب مساعدة الآخرين.

المراجع

Melinda Ratini, DO, MS (10-5-2017)

Meghan Rabbitt (5-6-2015).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.