تعرف على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس هانتا المستجد فالصين


في ظل محاولات العالم في مكافحة تفشي فيروس كورونا القاتل الذي بدأ يغزو جميع الدول وتسبب في إصابة ووفاة آلاف الأشخاص حول العالم، أكتشف فالصين فيروس جديد قاتل تسبب في وفاة شخص صيني من مقاطعة ووهان أثناء أستقلالة المواصلات العامة، وبعد فحص السلطات الصينية لتحاليل الشخص تبين أنه فيروس يدعي هانتا الرئوي مما جعلها تعزل باقي ركاب الحافلة للفحص،  وسوف نقوم اليوم بتوضيح أهم النصائح الطبية للوقاية من فيروس هانتا، لكن في بداية الأمر سوف نتطرأ إلى أسباب الإصابة بهذا الفيروس .

تعرف على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس هانتا المستجد فالصين 1 25/3/2020 - 8:33 م
أسباب الإصابة بفيروس هانتا

وفقاً لما ذكر الموقع الطبي الشهير ” mayoclinic” أن العدوى بفيروس هانتا تنقل إلى الإنسان عن طريق ملامسة لعاب أو فضلات القوارص مما يتسبب بتضرر رئة الشخص المصاب بشكل بالغ يصل إلى حد الوفاة، وقد وضح الموقع الطبي طرق الوقاية من الإصابة بفيروس هانتا والمتمثلة في اتخاذ إجراءات وقائية بسيطة.

تعرف على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس هانتا المستجد فالصين 2 25/3/2020 - 8:33 م
فيروس هانتا الرئوي

طرق الوقاية من فيروس هانتا

أولاً  لابد من تفقد المنزل جيداً وسد أي ثغرة أو فجوة في الحيطان من الممكن أن يدخل منها القوارض.

تعرف على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس هانتا المستجد فالصين 3 25/3/2020 - 8:33 م

ثانياً  العمل على تغليف الأطعمة الموجود فى المنزل وعدم وضعها في إناء مكشوف والعمل على تنظيف جميع الأواني والأغراض الشخصية جيداً ووضعها في خزانات أو أماكن مغلقة.

ثالثاً  في حال تواجد حي انات أليفة في المنزل يفضل الأعتناء الشديد بنظافتها والعمل تنظيف أغراضها ووضع الطعام في عبوات محكمة الغلق.

رابعاً يتم أغلاق جميع صناديق القمامة بالمنزل بإحكام تام والتنظيف والتعقيم والتطهير بأستمرار .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.