تعرف على فوائد البنجر

البنجر من أكثر الخضار غنا بالمعادن التي يتوفر عليها بكميات كبيرة مثل النحاس، الزنك، الحديد، الصوديوم، البوتاسيوم، لذلك فهو غالبا ما يصفه الطبيب في نظام الحمية. كما أن عصير البنجر يعتبر مصفي طبيعي للدم، ويجدد خلايا الدم خاصة الكريات الحمراء.

تعرف على فوائد البنجر 1 25/2/2018 - 8:47 م

و عادة ما يكون لون البنجر أحمر داكن يميل إلى اللون  القرمزي، وهو دليل على أنه يحتوي على مضاد للأكسدة المتمثل في عنصري الكاروتينات والفلافونويد، هذين العنصرين الذين يعملان على القضاء على الخلايا الميتة بالجسم التي تسبب حدوث السرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإن البنجر يحتوي على عدة فيتامينات مثل فيتامين C، B9، B1، B3..

و من أهم فوائده أيضا نذكر:

البنجر
البنجر

الحفاظ على جلد مشدود وبشرة خالية من العيوب:

تناول عصير البنجر يساعد على مكافحة علامات تقدم السن. وعلامات الشيخوخة التي تظهر على شكل تجاعيد وترهلات الجلد، فالبنجر يعتبر كمضاد للأكسدة بامتياز، فهو يقضي على الخلايا الحرة المسببة في ظهور التجاعيد.

خفض ارتفاع ضغط الدم:

يمكن للمريض الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم تناول عصير البنجر بانتظام، فهو يساعد على خفض ضعط الدم بشكل ملحوظ فعلا. فكوب واحد من عصير البنجر يعمل على استقرار ضغط الدم وضبطه في ساعة واحدة فقط أو أقل من ذلك بكثير، ويمكن حتى استبدال أدوية الضغط به.

يساعد على إنقاص الوزن:

و كما ذكرنا أن البنجر غني أيضا بالفيتامينات والمعادن التي تزود الجسم بالطاقة يوميا، وتساعده على فقدان الوزن الزائد. لذلك فهو يدرج في جميع أنظمة الرجيم.

يحمي الكبد:

يعتبر الكبد من الأعضاء الأساسية في الجسم  التي تعمل على تنقيته من السموم التي تصله. وتناول عصير البنجر يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أفضل دون مشاكل صحية. كما أن احتوائه على حمض أميني يحمي الكبد من تراكم الدهون فيه.

القضاء على الالتهابات وتقوية العظام:

يحتوي البنجر على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تقوي العظام وتقيها من الآلام الحادة، والالتهابات التي قد تمس المفاصل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.