تعرف على سبب خطورة غلي الماء أكثر من مرة

هل تساءلت لماذا نصحك أو نهرك أحدهم لانك قمت بغلي الماء أكثر من مرة؟

تعرف على سبب خطورة غلي الماء أكثر من مرة 1 15/1/2019 - 10:53 م

هل قرأت يوماً منشوراً على الفيس بوك ينصح بعدم تكرار غلي الماء ولم يشؤح السبب؟

في هذا المقال المبسط نشرح لك ما توصل اليه العلماء في نقطة تسخين وغلي الماء عدة مرات.

دعونا نتفق في البداية أن غلي الماء للمرة الأولى مفيد جداً وقد يكون هام حتى نقضي على الكائنات الدقيقة المتواجدة في الماء، ولكن عند غليه مرة ثانية وثالثة وأكثر هنا تكم الخطورة بحسب العلماء الباحثين في هذا المجال.

يقول يوري رحمانين، مدير معهد «سيسين» للبيئة البشرية ونظافة الوسط المحيط في هذا الصدد أن ما يحدث أثناء غلي الماء هو فقد للكثير من المواد الطيارة ومنها الاكسجين، وبإعادة غليه مره اخرى فإنه يفقد المزيد وهكذا حتى لايتبقى شيء من الاكسجين والمعادن بتكرار الغلي، وعليه ينصح بغلي كمية جديدة عند كل استخدام لمرة واحدة فقط.

ويؤكد على تلك المعلومات العالم الامريكي بريند ديفي الاستاذ بجامعة فرجينيا التقنية، حيث يؤكد على ضرورة غلي الماء كونه يقضي على الكائنات الدقيقة المرضية داخل المياه، ولكن التحذير جاء منه من غلي الماء للمرة الثانية بوالذي قد يكون غير مضر إذا ما كان الماء نقيًا جدًا ولكن فإن الماء الذي يستخدمه الملايين في العالم فإنه يحتوي على الشوائب.

ويضيف ديفي: «غلي الماء ثانية يغير بنيته، فنتيجة لعملية التبخر السريعة بسبب الغليان، يرتفع تركيز الأملاح والمواد المعدنية وغيرها فيه، وهذا بطبيعة الحال ضار بالصحة».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.