تعرف على الاضرار الناتجة من استخدام الهواتف الذكية

كما نري جميعا الانتشار الرهيب للهواتف الذكية في اوقاتنا هذه، حتى وصلت نسبة مستخدمين الهواتف الذكية في بداية سنة 2016 الي 2.16 مليار مستخدم وهذه النسبة تدل على أن الهواتف الذكية قد انتشرت بشكل رهيب في عالمنا

تعرف على الاضرار الناتجة من استخدام الهواتف الذكية 2 2/8/2017 - 6:48 م

مدي خطورة استخدام الهواتف الذكية.

الهواتف الذكية لها ايجابيات عديدة ولكن أيضاً لها سلبيات ولكن لا تلاحظها إلا عند مرور الوقت، فيجب عليك بعد قرائة هذه المقاله الحد من استخدام الهواتف الذكية لتجنب الكثير والكثير من الاضرار والسلبيات في استخدامها وستعرف ذلك بعد قراءة الاضرار.

اضرار الهواتف الذكية على صحة الإنسان.

قال بعض المتخصصون أن الادمان على النظر الي الاجهزه المحمولة والهواتف الذكية له خطورة شديدة جداً قد تؤثر على العين أو الاذن والمزيد.

تعرف على الاضرار الناتجة من استخدام الهواتف الذكية 1 2/8/2017 - 6:48 م
اضرار الهاتف الذكي

1- اضرار الهواتف الذكية على العين

النظر المستمر الي الهواتف الذكية مليئ بالاضرار، فإن النظر الي الهواتف الذكية بشكل مستمر يسبب صداع داخلي مما يسبب الي قلة النوم. وبحسب اخصائي البصريات “اندي هيبورث” فإن الاشعة البنفسجية الصادرة من الهواتف الذكية قد تسبب اضرار على مؤخرة العين، وان التعرض المستمر لهذه الاشعه ينقلب بأضرار على المزاج ويسبب عدم الراحه وقلة ساعات النوم.

2- التأثير بالسلب على السمع

الاستماع الي الاغاني أو الاصوات عموما على الهواتف الذكية بصوت مرتفع يؤدي الي اضرار في خلايا السمع المسؤولة عن تحويل الاصوات المحيطة الي اشارات تنقل  الي الدماغ، ويسبب ذلك الي ضعف في قدرة الاذن على تمييز الاصوات.

3- إدمان النظر الي الهواتف الذكية

اثبتت دراسة عام 2012 أن 66% من البشر يشعرون بالقلق أو الخوف من فقدان هواتفهم أو الإبتعاد عنها لمدة بسيطة، مما يؤدي الي استخدام الهاتف الذكي على الشاحن وقد تسبب الاشعه الناتجة من الشاحن الي الهاتف بأضرار على المدي البعيد بالدماغ والمخ.

4- خطورة الاشعاع الناتج من الهواتف الذكية

بالرغم من عدم إثبات الابحاث بعد أن الهواتف الذكية لا تسبب السرطان، لكن حذرت منظمة الصحة العالمية من مستويات الإشعاع التي تصدر من الهواتف الذكية، والتي تتجاوز الحد المسموح به، ويمكن التعرض للهواتف الذكية طويلا يسبب امراض خطيرة تصل إلي السرطان.

5- الشعور بالهاتف في جميع الاوقات

الاستخدام المستمر للهواتف الذكية يلازم المستخدم في جميع الاوقات، فمثلا يشعر المستخدم بصوت هاتفه في مكالمة أو رسالة أو اهتزاز وهو في عمله أو في حياته العادية مما يؤدي الي فتح الهاتف العديد من المرات يوميا بدون فائدة، فالتخيلات الكثيرة هذه خطيره على عقل الإنسان وتجعله متمسكا بهاتفه بشدة ويصعب عليه الاستغناء عن هاتفه.

6- فقدان مهارات التواصل الشخصية

الاستخدام المستمر للهاتف الذكي يؤدي الي فقدان مهارات التواصل الشخصية وتؤدي الي الاعتماد بشكل كبير على الهاتف الذكي ووسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الاقارب والاصدقاء مما ادت الي فقدان مهارات التواصل الشخصي، واكدت ابحاث عام 2016 أن مستخدمين الهواتف الذكية ووسائل المساعدة من الهواتف الذكية يصعب عليهم إنشاء علاقات شخصية حقيقية ويصعب عليهم أيضاً التعامل الشخصي مع البشر.

فيجب عليك بعد قراءه السلبيات والاضرار العديدة للهواتف الذكية، عدم استخدامها بشكل مفرط كما تستخدمها الآن والحد من استخدامها والانشغال باعمال اخري غيره لأنه مضر جداً بالصحه وبه خطورة بالغه، احفظ نفسك من الاضرار الناتجه من الهواتف الذكية من الان.